المدارس البحرينية تعمل علی تأهيل الطلبة للحصول علی شهادات في المهارات الرقمية

تقوم المدارس البحرينية بتنفيذ العديد من برامج تدريبية وورش عمل متخصصة لطلبتها، لتأهيلهم للحصول علی شهادات احترافية في المهارات الرقمية.
المدارس البحرينية تعمل علی تأهيل الطلبة للحصول علی شهادات في المهارات الرقمية

وذلك تعزيزاً لتفعيل مشروع مدارس المستقبل، وبرنامج التمكين الرقمي في التعليم، وبما يعينهم علی مواكبة مستجدات التكنولوجيا علی الصعيد العالمي.

وفي هذا السياق، بادرت إيمان النشابة اختصاصية تكنولوجيا التعليم بمدرسة الزلاق الابتدائية الإعدادية للبنات بإعداد برنامج تدريبي إلكتروني لفائدة ١٤ طالبة متميزة تكنولوجياً من المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالمدرسة، استعداداً لتقديم امتحانات الشهادة الاحترافية ((MOS Microsoft office specialist، بإشراف شركة مايكروسوفت العالمية.

وأوضحت الاختصاصية أن هذه الشهادة تعد خطوة متقدمة في مجال تطوير قدرات الطلبة الرقمية، وهي تعكس مدی تمكنهم من استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وخاصة برنامج office365.

وأشارت إلی أن مدارس البحرين قطعت شوطاً في مجال التمكين الرقمي في التعليم، الذي يعد أحد متطلبات تحقيق مجتمع المعرفة، والتحوّل من استهلاك المحتويات الرقمية إلی إنتاجها بإبداع وابتكار، وسدّ الفجوة الرقمية بين مجتمعات العالم، فضلاً عن مواكبة تطوّرات العصر، ومواجهة تحديات المستقبل، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة.

والجدير بالذكر أن العديد من معلمي وطلبة المدارس الحكومية قد تمكنوا من نيل شهادات متنوعة من شركة مايكروسوفت العالمية خلال الفترة السابقة.