بالفيديو إعصار شاهين في عمان ... فيضانات وانزلاقات في الجبال

بينت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان أن الإعصار المداري شاهين يبعد حوالي 130 كم عن محافظة مسقط علی دائرة عرض 24.2 درجة شمالا وخط طول 59.3 درجة شرقا.
بالفيديو إعصار شاهين في عمان ... فيضانات وانزلاقات في الجبال

وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ 64 عقدة (116 كم/ ساعة)، ومن المحتمل أن يستمر الإعصار المداري في حركته باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة، علی أن تبدأ التأثيرات المباشرة صباح اليوم الأحد.

وأهابت هيئة الطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ أقصی درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما حذرت من ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

وأعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، عن قطع الحركة المرورية علی طريق السلطان قابوس، وأكدت علی ارتفاع منسوب المياه بمنطقة الزاهية بولاية مطرح، حيث جری توجيه المواطنين والمقيمين بالصعود إلی أعلی منازلهم.

وفي وقت سابق، قالت سلطنة عُمان إنها متأهبة بالكامل لمواجهة تأثيرات إعصار شاهين، الذي من المتوقع أن يدخل في بحر عُمان وبعدها لسواحل السلطنة، مسببا الرياح العالية والأمطار.

حيث عطلت الحكومة والقطاع الخاص الدوام ليومي الأحد والاثنين، فيما تم تحديد مراكز إيواء واستنفار جميع الجهات، بعد تفعيل خطة الطوارئ الوطنية.

ووجه السلطان هيثم بن طارق، أمس السبت، بتوفير كل ما من شأنه المحافظة علی سلامة المواطنين والمقيمين أثناء تعرض السلطنة لتأثيرات الحالة المدارية للإعصار شاهين.