وسم البحرين ترفض الصهاينة يتصدر وسائل التواصل عقب زيارة وزوير الخارجية الاسرائيلي لافتتاح سفارته

استنكر ناشطون علي تويتر، استقبال السلطات البحرينية وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد في العاصمة المنامة، 30 سبتمبر/أيلول 2021، لافتتاح سفارة للكيان هناك.
وسم البحرين ترفض الصهاينة يتصدر وسائل التواصل عقب زيارة وزوير الخارجية الاسرائيلي لافتتاح سفارته

 

افتتاح السفارة الإسرائيلية في البحرين، يأتي استكمالا لإجراءات تطبيع العلاقات رسميا مع الاحتلال الإسرائيلي المبرم في 15 سبتمبر/أيلول 2020، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بعدما وقعت الإمارات اتفاقا، وتبعتها في ذلك السودان والمغرب. 

وتعد زيارة يائير لابيد للبحرين، أرفع زيارة رسمية يجريها مسؤول إسرائيلي للدولة الخليجية منذ اتفاق التطبيع. ومن المقرر أن يفتتح لابيد سفارة لإسرائيل في المنامة ويجري محادثات مع نظيره البحريني عبداللطيف الزياني.

وهبطت الطائرة التي تقل لابيد في مطار المنامة، كما أقلعت بعد زيارة وزير الخارجية أول رحلة جوية تجارية مباشرة بين البحرين وإسرائيل، عقب اتفاق التطبيع.

وأقلعت الطائرة التابعة لـ"طيران الخليج" البحرينية من مطار المنامة بعد ساعة من وصول وزير الخارجية الإسرائيلي في أول زيارة رسمية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الزيارة ستشهد توقيع خمس مذكرات تفاهم تشمل اتفاقات تعاون بين المستشفيات وشركات المياه والكهرباء.

وأوضح المتحدث أن "المجالات الرئيسة التي تتطلع فيها البحرين إلي التعاون تتعلق بالاقتصاد والتكنولوجيا، وبعض مذكرات التفاهم التي ستوقع (اليوم الخميس) سيتمحور حول ذلك".

وأضاف أنه وقعت 12 مذكرة تفاهم حتي الآن بين البلدين، بينها اتفاقات في مجالات النقل والزراعة والاتصالات والتمويل.

وعبر مشاركتهم في وسوم عدة أبرزها #البحرين_ترفض_الصهاينة، #التطبيع_خيانة، #البحرين_ترفض_التطبيع #البحرين_ترفضكم، وغيرها، عدد ناشطون جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مشيرين إلي أن الطائرة التي أقلت الوزير ملطخة بدماء الفلسطينيين.

واستنكروا تحول السياسة البحرينية من رفض الاعتراف بالصهاينة ووجوب حربهم لاغتصابهم فلسطين إلي التطبيع وإقامة العلاقات الدبلوماسية وتبادل الزيارات معهم، واصفين اليوم بأنه "يوم مخز في تاريخ السلطات المطبعة مع الكيان المحتل".