هيئة الفضاء البحرينية تشارك في المؤتمر الدولي للابتكار

ينضم فريق من الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بالتعاون مع جامعة البحرين إلی المؤتمر الدولي للابتكار والذكاء المعلوماتي والحوسبة والتكنولوجيا الذي يعقد في 29 و30 سبتمبر الجاري.
هيئة الفضاء البحرينية تشارك في المؤتمر الدولي للابتكار

وذلك بتقديم بحث علمي يسخر تقنيات علوم المستقبل لتلبية احتياجات عدد من الجهات الحكومية ويعتبر فريداً من نوعه علی مستوی المنطقة.

ويتم عقد المؤتمر بتنظيم من جامعة البحرين وبالتعاون مع جامعة إيدج هيل في المملكة المتحدة، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة السلطان قابوس، وجامعة دبي، بالإضافة إلی دعم تقني من جمعيتي معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، معهد الهندسة والتكنولوجيا (IET).

وبين فريق الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ،الممثل بمحللتي البيانات الفضائية شيماء المير وعائشة الهاجري أن مشاركتهم ستتضمن تقديم عرض حول استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي في رصد البقع والانسكابات النفطية من خلال استخدام البيانات والصور الفضائية عالية الدقة، وورقة بحثية توضح التقنيات المستخدمة والنتيجة التي تم التوصل إليها ونسبة دقتها التي تشكل ركيزة أساسية في البحث وتمنحه التفرد، وهو ما يؤكد علی أهمية التطبيقات الفضائية في توفير المعلومات الدقيقة وفي وقت قياسي نسبيا لصناع القرار خصوصا خلال الأوقات الحرجة مما يمكنهم من التدخل لمعالجة الأزمات بالشكل المناسب.

 

ويتناول المؤتمر الدولي مجموعة واسعة من الأوراق البحثية ذات الصلة بالابتكار والتكنولوجيا وتطبيقات علوم المستقبل ويشارك فيه أكثر من 100 فريق من مختلف دول العالم يمثلون تخصصات علمية وقطاعات صناعية متنوعة.