وزير الخارجية يترأس وفد مجلس التعاون الخليجي في الاجتماع الوزاري المشترك

ترأس عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وفد مجلس التعاون في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول المجلس، ووفد الاتحاد الأوروبي برئاسة جوزيف بوريل
وزير الخارجية يترأس وفد مجلس التعاون الخليجي في الاجتماع الوزاري المشترك

والذي عقد في مقر بعثة الاتحاد الأوروبي، بمدينة نيويورك، وذلك علی هامش انعقاد أعمال الدورة ٧٦ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

شارك في الاجتماع، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، والشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت، ونايف فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وممثلي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتم خلال الاجتماع، بحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، وتنمية علاقات الصداقة بين الجانبين علی مختلف المستويات، والتأكيد علی أهمية تكثيف التعاون المشترك بين الجانبين إزاء مختلف القضايا، بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.

كما بحث الجانبان، آفاق تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وكل ما من شأنه توطيد علاقات الصداقة التاريخية بين الجانبين.

حضر الاجتماع، السفير جمال فارس الرويعي، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدی الأمم المتحدة في نيويورك.