البحرين تترأس اجتماع وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي

تترأس مملكة البحرين ممثلة في سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان الاجتماع التاسع عشر للوزراء المعنيين بشئون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي .
البحرين تترأس اجتماع وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي

يوم غد الأربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي، وبتنظيم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة معالي الأمين العام الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

 ويأتي الاجتماع في إطار تكامل الجهود المشتركة بين دول المجلس لمناقشة الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتعزيز العمل الإسكاني واستراتيجية العمل المشترك والدفع به نحو آفاق أوسع لصالح المواطن الخليجـي، إذ تعزز هذه الشراكة الجهود التي تعمل علی توحيد خطط العمل لدی الدول الأعضاء لوضع لبنة موحدة لمزيد من التكامل الخليجي في ظل التحديات التي تواجهها جراء جائحة فيروس كورونا.

 

 

 ومن المؤمل أن يناقش الاجتماع إبراز العمل الإسكاني الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية وعددا من الاقتراحات التي تطرحها الأمانة العامة بشأن إقامة الأسبوع الخليجي الإسكاني، وطرح عدد من المؤتمر ات والورش المتخصصة في مجال الإسكان.

 الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يعقد بشكل سنوي بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي، وترأسه في دورته 18 للعام 2020 دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث تقرر خلال الاجتماع أن تؤول رئاسة الاجتماع 19 لوزارة الإسكان بمملكة البحرين.

 وكان الشيخ خالد بن حمود آل خليفة وكيل وزارة الإسكان قد شارك الأسبوع الماضي في اجتماع الوكلاء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث تم مناقشة عدد من المواضيع الإسكانية المشتركة المدرجة علی جدول الأعمال، والتي تم رفع نتائجها إلی اجتماع أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول المجلس التعاون الخليجي.