السلطات البحرينية تحبط محاولة تهريب 205 ألف حبة كبتاغون

أعلنت السلطات البحرينية عن إحباط محاولة تهريب ما يقارب الـ 205 آلاف و429 حبة من الكبتاغون المخدر، وذلك عبر منفذ الشحن الجوي، كانت مخبأة في طرد خشبي.
السلطات البحرينية تحبط محاولة تهريب 205 ألف حبة كبتاغون

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" المحلية، السبت، أوضحت شؤون الجمارك أنه في أثناء قيام ضباط الجمارك بأداء الواجبات المنوطة بهم، اشتبهوا في الطرد المذكور، وبإجراء التفتيش الدقيق له تم ضبط الحبوب المخدرة.

وأشارت الصحيفة إلی أنه تم تحويل المادة المضبوطة إلی إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبها صرحت الإدارة العامة للمباحث الجنائية بأنه وبعد إجراء عمليات البحث والتحري عن وجهة المواد المخدرة التي تم ضبطها، تبيّن أن الشحنة متجهة لأشخاص بإحدی الدول الخليجية، حيث تم الاتصال والتنسيق مع الجهات الأمنية هناك والقبض عليهم.

وباستمرار تعلن مملكة البحرين إحباط عمليات تهريب مواد مخدرة إلی المملكة، مؤكدةً أن مصدر أغلب هذه المخدرات هو إيران.

وفي يوليو الماضي، نقلت الصحيفة البحرينية ذاتها عن رئيس شعبة الإعلام الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، في وزارة الداخلية، الرائد حمد راشد المهيزع، أنه جری  "ضبط 1192 متهماً، بينهم 1104 ذكور، و88 أناثاً، في 1072 قضية مخدرات خلال 17 شهراً، منذ بداية 2020، وحتی شهر مايو الماضي".

ولفت إلی أنه "تم ضبط 689 قضية مخدرات في الداخل بنسبة بلغت 64%، في حين تم ضبط 383 قضية عبر المنافذ بنسبة 36%، خلال الفترة نفسها"، مشيراً إلی أنه "ضُبط 203 كيلوغرامات حشيش، وضبط 26 كيلوغراماً ماريغوانا خلال 17 شهراً".