مستشفی الملك حمد الجامعي يطلق تطبيقه الخاص علی الأجهزة الذكية

صرح سعادة اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد مستشفی الملك حمد الجامعي أن المستشفی أطلق تطبيقه الخاص به المجاني عبر الأجهزة الذكية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضی والزائرين
مستشفی الملك حمد الجامعي يطلق تطبيقه الخاص علی الأجهزة الذكية

مشيرا إن إنشاء التطبيق جاء تسهيلاً للإجراءات الإدارية والطبية المتخذة ولضمان تطبيق أسس السلامة العامة وتحقيق مفهوم التباعد الاجتماعي الذي من شأنه المحافظة علی صحة مراجعي المستشفی وسلامتهم.

في حين قال العقيد بروفيسور هشام حسن المدير العام للشئون الطبية أن إدارة المستشفی حرصت علی إنشاء تطبيقها الخاص بها وذلك سعيا لمواكبة التطور والتحديث وتسخيرها لخدمة المجتمع بشكل عام والمرضی بشكل خاص لتقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية المتكاملة لكافة المراجعين.

وأضاف الدكتور محمد هلال مدير نظم المعلومات الصحية بالمستشفی أن التطبيق يحتوي علی مميزات عديدة أهمها التنبيه والتذكير لمواعيد المرضی فقط عن طريق التطبيق مما يؤدي إلی الاستغناء عن الرسائل النصية عبر الهاتف، بالإضافة إلی إمكانية البحث بين أكثر من 70 طبيب في كافة التخصصات، التعرف علی آخر الباقات والعروض التي يقدمها المستشفی ومختلف الأخبار والنصائح الطبية التي يقدمها الاستشاريين.

وأشار الدكتور هلال أنه يجب علی المراجعين والمرضی التأكد من بيانتهم الخاصة والتأكد من مطابقة رقم الهاتف المتوفر في السجلات الطبية الخاصة بالمريض عند تحميل الطبيق وذلك للتأكد من هويته ضمانا لخصوصية المعلومات وسريتها.

كما ذكرت إدارة المستشفی أن العمل جاري علی تطوير وتحديث التطبيق حيث أنه سيشمل قريبا علی خصائص أخری ستضاف للتطبيق أهمها حجز وإلغاء المواعيد الكترونيا وإعادة جدولتها ومعرفة زيارات المرضی للعيادات المختصة والاطلاع علی الوصفات الطبية والأدوية المصروفة للمريض، الحصول علی التقارير الطبية الخاصة بكل مريض وتصفح الملف الطبي للمريض بكل سهولة، بالإضافة إلی نتائج الفحوصات المخبرية والتراسل الفوري.

ولضمان الاستفادة القصوی من جميع الخصائص المتوفرة بالتطبيق، الآن يمكنك تحميل التطبيق الخاص بالمستشفی مجانا من خلال Apple store/ google play عبر إدخال King Hamad University Hospital أو KHUH، أو من خلال مسح رمز من خلال مسح رمز QR .

ويجدر بالذكر أن تطبيق مستشفی الملك حمد الجامعي يعتبر منصة صحية لخدمة المراجعين والمرضی للحصول علی الخدمات بطريقة سهلة ومرنة ومتكاملة بهدف تحسين مستوی جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهم.