مركز ناصر للتأهيل يبدأ التدريس وسط إجراءات صحية مشددة

مركز ناصر للتأهيل يبدأ التدريس وسط إجراءات صحية مشددة

بدأت الدراسة في مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني اليوم، وسط إجراءات صحية مشددة اتباعًا للتعاليم الصادرة من الفريق الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)، حيث انتظم في الدراسة طلاب مرحلتي 11 و 12 فيما يقوم المركز بتهيئة الطلاب المستجدين للمرحلة 10 واكمال اجراءات التسجيل و الفحص الطبي لهم استعدادًا لانتظامهم بالدراسة خلال الأسبوعين القادمين ۔ حيث تم قبول 116 طالبًا للالتحاق بالدراسة في المركز هذا العام.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور عبدالله النعيمي المدير التنفيذي للمركز بأن الاستعدادات الأكاديمية لهذا العام اشتملت علی توفير المدرسين الجدد، و تدريب وإعداد المدرسين لتدريس التخصصات الجديدة التي تم طرحها في مجالي الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية (أمازون).

وأضاف النعيمي أنه ابتداءً من هذا العام تم اعتماد تدريس اللغة الألمانية بالمركز لما لها من أهمية في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات، حيث تعد ألمانيا من أكثر الدول تطورًا في هذه المجالات، وحيث أن اتقان اللغة الألمانية سيسهل علی خريج المركز الحصول علی القبول ومواصلة الدراسة في الجامعات الألمانية۔

وأكد ان الاستعدادات قد اكتملت من أجل اكمال الاختبارات العملية لشهادة ECITB مع الشريك البريطاني في هذا المجال، التي تعذر اكمالها خلال العام الدراسي الماضي بسبب الجائحة، حيث سيتم استكمالها خلال الثلاث اسابيع القادمة. وقام المركز بتوفير أجهزة آيباد جديدة لتوزيعها علی الطلاب،  كما تم إنجاز دليل الدراسة والتقييم الاسبوعي TAG لجميع المناهج التي تدرس بالمركز.

و بدوره أوضح السيد حسن نور المسؤول عن الصيانة والأمن والسلامة في المركز أن إدارة المركز أكدت الانتهاء من كافة عمليات الصيانة الخاصة بالمباني والورش ودورات المياه ، بما في ذلك تهيئة وتطوير الورش بما يتناسب مع التطوير الدائم والمستمر لمناهج المركز التي تواكب كافة التطورات في مجالات التعليم و التدريب المهني.

ويضع مركز ناصر الإجراءات الاحترازية للطلاب و المدرسين في ظل الوضع العام لتفشي فيروس كورونا في قمة أولوياته، حيث تم توزيع أجهزة قياس درجة الحرارة في كافة مباني المركز، ووضع ملصقات أرضية بشكل واضح لالتزام الطلاب و الهيئتين الأكاديمية والإدارية بإجراءات التباعد الاجتماعي، وحرص المركز علی توفير كميات مناسبة من أدوات الفحص السريع لكورونا، ويتم إجراء الفحص بشكل مستمر علی كافة منتسبي المركز من موظفين وطلاب.