انطلاق منتدی الشرق الاقتصادي في روسيا الخميس بمشاركة أكثر من 60 دولة

انطلاق منتدی الشرق الاقتصادي في روسيا الخميس بمشاركة أكثر من 60 دولة

تنطلق الخميس فعاليات وأعمال منتدی الشرق الاقتصادي في مدينة فلاديفوستوك الروسية، وسط مشاركة دولية واسعة ومع مراعاة إجراءات الاحتراز الصحي والوبائي.

ويعد المنتدی ثاني أكبر حدث كبير يجري في روسيا في ظل جائحة كورونا بعد منتدی سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي عقد في وقت سابق هذا العام.

وسينعقد المنتدی بشكل مختلط، حيث سيشارك ضيوف بشكل شخصي والبعض الآخر عن بعد بواسطة الإنترنت، ومن المتوقع أن يجذب الحدث أكثر من 4000 مشارك.

وسيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل شخصي في المنتدی، حيث سيحضر الجلسة العامة للمنتدی، فيما سيشارك رئيسا كازاخستان قاسم زومارت توكاييف ومنغوليا أوخناجين خورلسوخ عن بعد عبر الإنترنت.

وسينعقد المنتدی في الفترة من 2 وحتی 4 سبتمبر 2021، والموضوع الرئيسي لمنتدی هذا العام هو "الفرص الجديدة للشرق الأقصی في عالم متغير"، بحسب البيان الذي نشرته المؤسسة المسؤولة عن تنظيم الحدث الاقتصادي.

ويتضمن برنامج أعمال منتدی الشرق الاقتصادي، الذي نشر علی الموقع الرسمي  للمنتدی اليوم، أكثر من 70 حدثا تجاريا، بما في ذلك جلسات نقاش وموائد مستديرة وحوارات أعمال ومؤتمرات دولية.

ووفقا لمسؤول في الحكومة الروسية فإن ممثلين من أكثر من 60 دولة سيشاركون في المنتدی. وبحكم الموقع الجغرافي لمدينة فلاديفوستوك الروسية يشهد المنتدی عادة مشاركة واسعة لقطاع الأعمال من الدول الآسيوية، وخاصة من الصين واليابان.

ويعد المنتدی منصة مهمة لتسليط الضوء علی التحفيزات التي تمنحها الحكومة الروسية لتشجيع الاستثمارات في منطقة الشرق الأقصی.

 

 

المصدر: RT