البوليتكنك تنظم «Boot Camp 2021» لتطوير مهارات طلبتها الوظيفية

البوليتكنك تنظم «Boot Camp 2021» لتطوير مهارات طلبتها الوظيفية

كجزء من خطتها الإستراتيجية الهادفة إلی إعداد خريجيها ليكونوا جاهزين للالتحاق بسوق العمل، نظمت إدارة شؤون الطلبة ومركز الإرشاد والتطوير الوظيفي في كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) «مخيم تدريب -2021 Boot Camp» شمل 8 ورش عمل افتراضية عقدت خلال الفترة من 28 يوليو إلی 24 أغسطس الجاري. وشارك في المخيم 30 طالبًا من طلبة البوليتكنك من جميع التخصصات والمراحل الدراسية، لتمكينهم من تطوير المهارات الوظيفية الثمانية المعتمدة من قبل المؤسسة، والمتمثلة في: التواصل، والعمل الجماعي، وحل المشكلات، والتخطيط والتنظيم، والتعلم، والمبادرة والمشاريع، والإدارة الذاتية، والتكنولوجيا.

وقد استهل المخيم بجلسة افتتاحية قدمها مدير إدارة التدريب وتطوير القوی العاملة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور عصام إسماعيل العلوي، حول المهارات الوظيفية المطلوبة من قبل سوق العمل ووظائف المستقبل بمملكة البحرين. وتلی ذلك انطلاق ورش العمل، حيث استضافت كل ورشة عمل متحدثًا تحدث عن مهارة وظيفية محددة وسبب أهميتها في بيئة العمل اليوم، كما تضمنت هذه الورش مجموعة من الفعاليات والانشطة المعنية بصقل المهارات الوظيفية. شارك في تقديم الورش كل من: محمد علي شكري (المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Y Access Training Solutions)، وهشام صالح (استشاري ومدرب)، وجعفر حمزة (مؤسس شركة BOXOBIA)، وأحمد ال نوح (كوتش ومدرب مهارات أساسية)، وحسين الشراخي (استشاري تدريب وتسويق)، ومن البوليتكنك: دلال بوحميدة (إداري شبكة الحاسوب عضو اللجنة التنفيذية لأكاديمية الذكاء الاصطناعي)، والأستاذة سناء العمري (محاضر بكلية إدارة الأعمال)، والأستاذة يسری الحسيني (أخصائي توجيه مهني). كما شارك متحدثون آخرون في جلسات حوارية مباشرة عقدت عبر حساب البوليتكنك في موقع التواصل الاجتماعي (الانستغرام) حول الموضوعات المتعلقة بالمهارات الوظيفية وهم: محمد علي شكري، وحسين حاجي (رائد أعمال)، ومحمد علي السبيعي (مؤسس Tumooh Consultancy)، ويوسف بوهزاع (خبير في مجال التكنولوجيا)، وسميرة علي بابا (مدير التطوير الاحترافي – عضو مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية).

وبهذه المناسبة، قالت مدير إدارة التطوير الأكاديمي والمبادرات التجارية بالبوليتكنك الأستاذة إيما جناحي: «يسعدنا تنظيم ورش العمل هذه خلال العطلة الصيفية لطلبتنا، حيث تتمثل مهمة البوليتكنك في إعداد خريجيها ليكونوا جاهزين للعمل والتكيف مع الديناميكيات الاقتصادية للسوق المحلي والإقليمي والدولي، لذلك، قمنا بإعداد وتنفيذ ورش العمل هذه بناءً علی المهارات الوظيفية الثمانية التي نسعی لتمكين طلبتنا منها طوال سنوات دراستهم في البوليتكنك».

وبدوره، صرح مدير إدارة شؤون الطلبة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة بالقول: «لقد استفاد طلبتنا من خبرة المتحدثين حول أهمية المهارات الوظيفية، ونال مخيم التدريب رضاهم واستحسانهم، ولذلك أود أن أنتهز هذه الفرصة لأعرب عن خالص تقديري للمتحدثين علی انجاح هذا المخيم التدريبي من خلال مشاركتهم الثمينة والمعلومات القيمة التي أثروا بها ورش العمل».

وأضاف: «كجزء من خطتها الإستراتيجية، تعمل البوليتكنك علی تمكين طلبتها من خلال برامج لاصفية مصاحبة ومساندة للبرامج الاكاديمية بهدف صقل المهارات الوظيفية لدی الطلبة والخريجين بما يتناسب مع متغيرات سوق العمل». 

المصدر: الأيام