استطلاع القناة 12 الإسرائيلية؛ 68% من الصهاينة ليس لديهم أمل في الانتصار في حرب غزة

نشرت القناة 12 التابعة للكيان الصهيوني استطلاعا للرأي، اليوم السبت، أكد فيه ما يقرب من 70% من الصهاينة أنه ليس لديهم أمل في تحقيق نصر نهائي في حرب غزة، ووصف 68% منهم أداء نتنياهو في إدارة هذه الحرب بأنه سيء ​​للغاية.
استطلاع القناة 12 الإسرائيلية؛ 68% من الصهاينة ليس لديهم أمل في الانتصار في حرب غزة

وبعد 9 أشهر من حرب غزة، نشرت القناة 12 التابعة للكيان الصهيوني استطلاعا للرأي بين الصهاينة اليوم، أفاد أن ما يقرب من 70 في المائة منهم يعتقدون أن إدارة حرب غزة من قبل الحكومة الإسرائيلية الحالية "سيئة". وبحسب هذه الشبكة، فإن لدی معظم الصهاينة تقييماً سيئاً لإدارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحرب؛ بحيث يعتقد 28% فقط أنه أدار الحرب بشكل جيد. وبحسب هذا الاستطلاع، قال 46% من المشاركين أن إدارة الحرب من قبل وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت كانت سيئة.
وفيما يتعلق باقتراب إسرائيل من النصر المطلق في الحرب، قال 68% إن انتصار الصهاينة "غير مرجح"، وقال 23% إنه قريب، ولم يكن لدی 7% رأي الاعتبارات السياسية لنتنياهو هي العامل الرئيسي، واعتبر 34% الاعتبارات العملياتية. ورغم أن الجيش الإسرائيلي ذكر تدمير حماس وإطلاق سراح الأسری الإسرائيليين كأهداف له في الحرب علی غزة، إلا أنه الآن بعد أكثر من 9 أشهر من الحرب. ولم يتم تحقيق أي من هذه الأهداف حتی الآن.
أكد عاموس يدلين، الرئيس السابق لدائرة المخابرات العسكرية في الجيش الإسرائيلي (أمان)، اليوم، أن علی أعضاء حكومة نتنياهو الاستقالة والعودة إلی منازلهم. "لأنهم فشلوا في حرب 7 أكتوبر. وشدد يادلين، الذي كان أيضًا جنرالًا سابقًا في سلاح الجو الإسرائيلي، علی أن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الصهيوني، هرتسي هاليفي، هو أول شخص يجب أن يقبل وحمل نتنياهو مسؤولية هذا الفشل والاستقالة، وخلص إلی أن نتنياهو شكل حكومة لا تسمح باتخاذ قرارات موضوعية وعملية بشأن حرب غزة.