بداء التسجيل للتعلم بنظام الحضور الفعلي في المدارس الحكومية من 24 أغسطس

بداء التسجيل للتعلم بنظام الحضور الفعلي في المدارس الحكومية من 24 أغسطس

 أعلنت وزارة التربية والتعليم لأولياء أمور طلبة المدارس الحكومية عن إطلاق خدمة التسجيل للدراسة بنظام الحضور الفعلي المدرسي عبر موقعها الإلكتروني moe.gov.bh ، حيث بإمكان أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية تسجيل أبنائهم للدراسة بنظام الحضور في المدرسة، وسيكون الحضور في المدرسة لمدة يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع كحد أقصی حسب المرحلة الدراسية وما تقتضيه مصلحة الطالب، مع استكمال بقية الأيام عبر نظام التعلم الإلكتروني (عن بعد).

كما أوضحت الوزارة بأنه بالنسبة للطلبة الراغبين بالدراسة عبر نظام التعلم الإلكتروني (عن بعد) بشكل كامل، فإنه ليس مطلوباً منهم التسجيل في الخدمة لأن جميع الطلبة الذين لن يسجلوا في خدمة الدراسة عبر الحضور الفعلي سيتم تحويلهم تلقائيا إلی نظام التعلم الإلكتروني (عن بعد) دون الحاجة إلی التسجيل أو توفير أي بيانات.

وبينت الوزارة أنه علی أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية الراغبين في تسجيل أبنائهم للتعلم بنظام الحضور، زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، والضغط علی رابط الخدمة، ومن ثم قراءة التعليمات المكتوبة واستيعابها، وبعد ذلك إدخال الرقم الشخصي للطالب، والاطلاع علی بياناته، وتحديد الحاجة إلی خدمة المواصلات المدرسية من عدمها، وتحديد الحالة الصحية للطالب (هل لديه أي أمراض مزمنة)، ومن ثم حفظ البيانات، حيث تنتهي هنا عملية التسجيل بكل سهولة. وسيتم بعد ذلك تزويد المدارس الحكومية ببيانات الطلبة الراغبين في الحضور، والطلبة الذين سيتم تسجيلهم تلقائيا في التعلم الإلكتروني (عن بعد).

هذا وتبين الوزارة أن خدمة التسجيل في نظام التعلم بالحضور المدرسي تبدأ اعتبارًا من تاريخ 24 حتی 29 أغسطس الجاري، حيث سيتم بعد ذلك إغلاق رابط الخدمة، وتحويل جميع الطلبة الذين لم يسجلوا في نظام التعلم بالحضور المدرسي إلی نظام التعلم الإلكتروني (عن بعد) بشكل تلقائي.