شعب البحرين يحيي «يوم القدس العالميّ» بمسيرات حاشدة + صور

شهدت مناطق البحرين يومي الخميس والجمعة 4 و5 أبريل/ نيسان الجاري مسيرات شعبيّة حاشدة وحراك ثوريّ غاضب إحياء لذكری «يوم القدس العالميّ» تحت شعار «طوفان الأحرار».
شعب البحرين يحيي «يوم القدس العالميّ» بمسيرات حاشدة + صور

ففي هذا السياق خرجت مساء الخميس مسيرات حاشدة في عاصمة الثورة سترة وبلدات: البلاد القديم، والنبيه صالح، وباربار وكرباباد وغيرها، إضافة إلی بني جمرة التي هاجمت عصابات المرتزقة الخليفيّة المتظاهرين بوحشيّة فور انطلاقها بالغازات السامة والقنابل الصوتيّة، ليقدم ثوّارها لاحطوفان الاحرایقًا علی قطع الشارع العام بالنيران.

وقد رفع المتظاهرون في كلّ البلدات الأعلام الفلسطينيّة والبحرينيّة، وصور الفقيه القائد آية الله الشيخ عيسی قاسم، ونادوا بالشّعارات التي تؤكّد رفضهم للتطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، وتطالب بطرد سفيره من البحرين، وإغلاق سفارته نهائيًّا، كما ندّدوا بجرائم الإبادة الجماعيّة ضدّ أهل غزّة.

إلی هذا أقام الأهالي في البلاد القديم مهرجان يوم القدس العالميّ تحت شعار «طوفان الأحرار»، تضامنًا مع غزّة.

وتواصل الحراك الشعبيّ، نهار يوم الجمعة، حيث خرجت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة في بلدة الدراز، كما قطع ثوّار البلدة الشارع العام غضبًا ورفضًا لجريمة التطبيع، وفي السياق نظّم الأهالي وقفة تضامنيّة مع شعب فلسطين أمام مسجد الإمام الحسن (ع) في بلدة أبو قوّة.

كما شهدت مباني سجن جوّ المركزيّ مسيرات للمعتقلين في يوم القدس العالميّ، طالبوا فيها بإلغاء اتفاقيات التطبيع، وأكّدوا وقوفهم إلی جانب الشعب الفلسطينيّ.