مكتب آية الله السيد السيستاني: إن العالم كله مدعوّ للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع

بيان صادر من مكتب المرجع الديني في العراق سماحة آية الله السيد السيستاني حول ما يتعرض له قطاع غزّة من قصف متواصل في مختلف مناطقه
مكتب آية الله السيد السيستاني: إن العالم كله مدعوّ للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع

بسم الله الرحمن الرحيم 

يتعرّض قطاع غزّة في هذه الأيام لقصف متواصل وهجمات مكثّفة قلّ نظيرها، وقد أسفر ـ حتی هذا الوقت ـ عن سقوط أكثر من ستة آلاف من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح، وتسبب في تهجير أعداد كبيرة منهم عن منازلهم، وتدمير مناطق سكنية واسعة، ويستهدف القصف مختلف المناطق حتی لم يعد هناك مكان آمن يأوي اليه الناس.  

وفي الوقت نفسه يفرض جيش الاحتلال حصاراً خانقاً علی القطاع شمل في الآونة الأخيرة حتی الماء والغذاء والدواء وغيرها من ضروريات الحياة، ملحقاً بذلك أكبر الأذی بالأهالي الذين لا حول لهم ولا قوة، وكأنّه يريد بذلك الانتقام منهم وتعويض خسارته المدويّة وفشله الكبير في المواجهات الأخيرة. 

ويجري هذا بمرأی ومسمع العالم كله ولا رادع ولا مانع، بل هناك من يساند هذه الأعمال الإجرامية ويبرّرها بذريعة الدفاع عن النفس! 

إن العالم كله مدعوّ للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاته لإلحاق مزيد من الأذی بالشعب الفلسطيني المظلوم. 

إنّ إنهاء مأساة هذا الشعب الكريم ـ المستمرة منذ سبعة عقود ـ بنيله لحقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال عن أراضيه المغتصبة هو السبيل الوحيد لإحلال الأمن والسلام في هذه المنطقة، ومن دون ذلك فستستمر مقاومة المعتدين وتبقی دوّامة العنف تحصد مزيداً من الأرواح البريئة. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

(٢٥ - ربيع الأول- ١٤٤٥هـ) الموافق(١١/١٠/٢٠٢٣ م) 

مكتب السيد السيستاني (دام ظله) - النجف الأشرف