ضمن سلسلة التطبيل لخدمة الكيان الصهيوني حمد يستقبل وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

استقبل الملك حمد بن عيسی آل خليفة، في قصر الصافرية هذا اليوم، وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، برئاسة السيناتور السيدة جاكي روسن والسيناتور جيمس لانكفورد عضوي الكونغرس الأمريكي، بمناسبة زيارتهم للبلاد.
ضمن سلسلة التطبيل لخدمة الكيان الصهيوني حمد يستقبل وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

ورحب برئيس وأعضاء الوفد الزائر، واستعرض معهم العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين.

 

وأكد اعتزازه بما يربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات استراتيجية وشراكة قوية، وما تميزت به منذ عقود طويلة من ثقة واحترام متبادل وتعاون وتنسيق وثيق في جميع المجالات، معرباً جلالته عن تطلع المملكة لاستمرار تعزيز هذه العلاقات المتميزة وتطويرها علی كافة الأصعدة مع الولايات المتحدة كأصدقاء وحلفاء.

 

كما أكد أهمية مثل هذه الزيارات التي تسهم في تقوية علاقة الصداقة والتعاون بين البلدين، وتبادل الآراء تجاه مختلف التحديات التي تواجه المنطقة.

 

ونوه بالدور المحوري الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في إحلال السلام والأمن والاستقرار وتعزيز السلم العالمي، مشيدا بالجهود الفاعلة لدول المنطقة والولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات وفي تأمين حماية الملاحة الدولية وإمدادات النفط والتجارة العالمية، مؤكداً حرص المملكة علی دعم هذه الجهود وتعزيزها.

 

ومن جانبه؛ أعرب وفد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن الشكر والتقدير للملك علی جهود جلالته وحرصه الدائم علی تطوير وترسيخ العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الصديقين، معربا عن اعتزازه بالشراكة الوثيقة بين البلدين الصديقين، كما أشاد الوفد الضيف الزائر بالدور الحيوي الذي تضطلع به مملكة البحرين ومواقفها الداعمة لمساعي إحلال السلام والأمن والاستقرار.