السعودية ترفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين إلی 2 مليون شهريا

السعودية ترفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين إلی 2 مليون شهريا

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، أنها سترفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين بشكل تدريجي حتی تصل إلی 2 مليون معتمر شهريا.

وقالت وزارة الحج والعمرة إنها ستبدأ في استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيا اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضحت وزارة الحج أنها ستبدأ في استقبال المعتمرين بطاقة استيعابية تصل إلی 60 ألف معتمر موزعة علی 8 فترات تشغيلية، حتی تصل الطاقة الاستيعابية إلی 2 مليون معتمر شهريا.

وذكرت الوزارة أن إصدار تصاريح العمرة ستكون من خلال تطبيقي "اعتمرنا وتوكلنا"، وسط منظومة متكاملة من التدابير الوقائية، حفاظا علی سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

ونقلت الوكالة عن نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح بن سليمان مشاط أن الوزارة عملت مع الجهات المعنية الأخری قبل بدء موسم عمرة العام المقبل علی تهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن في السعودية.

وفيما يتعلق بمعايير خدمات نقل المعتمرين، قال مشاط إن عدد الركاب في الحافلة لن يتجاوز 50% من طاقتها الاستيعابية، بجانب المحافظة علی مسافة آمنة داخلها وتوفير المعقمات.

وبين أن مراكز النقل في محطتي (كدي والششة)، ونقاط التجمع حول الحرم المكي (أجياد، باب علي، الشبيكة) تم تجهيزها وفق إجراءات دقيقة لتطبيق أعلی المعايير والإجراءات الاحترازية الصحية.

والشهر الماضي، اختتمت السعودية موسم الحج لهذا العام والذي جری تنظيمه بمشاركة عدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألف حاج فقط من المتواجدين داخل المملكة، وسط ضوابط صحية صارمة لتفادي تداعيات كورونا.