المعارضة البحرينية: زيارة رئيس الاحتلال للمنامة تعكس حجم العزلة والانفصال الذي يعيشه النظام البحريني

عبّرت قوی المعارضة البحرينية عن رفْضها واستنكارها الشّديد للزّيارة المشؤومة التي ينوي رئيسُ كيان الاحتلال القيامَ بها إلی البحرين بدءً من هذا اليوم الرابع من شهر ديسمبر/ كانون الاول الجاري ٢٠٢٢.
المعارضة البحرينية: زيارة رئيس الاحتلال للمنامة تعكس حجم العزلة والانفصال الذي يعيشه النظام البحريني

واعتبرت قوی المعارضة البحرينية في بياناً لها اليوم الأحد هذه الزيارة المشئومة استفزازاً لمشاعر العرب والمسلمين والمسيحيين وكل احرار العالم وتعكس حجم العزلة والانفصال الذي يعيشه النظام.

وتؤكد القوی علی ان كل شعب البحرين مجمعٌ علی رفض هذه الزيارة معتبرين ما يجري مغامرة واختطاف لتاريخ هذا البلد العريق والمرتبط بقضية القدس وفلسطين ارتباطاً لا ينفك نصرةً لقضيته العادلة ضد الارهاب الصهيوني.

وتؤكد القوی المعارضة بالإجماع علی أن وجود رئيس الكيان الصهيونی في البحرين يشكل تهديداً لأمن المنطقة واستقرارها ويزيد من استفزاز شعوبها وينذر بخلق الفوضی وعدم الاستقرار علی كل المستويات.

وبناء علی ما سبق؛ تشدّد القوی الوطنيّة المعارضة في البحرين علی تسجيل النّقاط التّالية:

1- نحذّر الكيان الصّهيوني والنّظام المستبد المُطبِّع من مغبّة المضي في هذه الزيّارة المُنْكَرَة، ونؤكّد أنّ تاريخ أهل البحرين المناضل وحاضرهم العزيز الشّريف لا ولن يقبل بالصهاينة ويعتبرهم اعداء.

2- إنّ إصرارَ النّظام الديكتاتوري في البحرين علی الإمعان في تسليمِ أمْن وسيادةِ واستقلال البحرين لكيان الشّر المغروس في خاصرةِ هذه الأمة؛ إنّما هو تعبيرٌ عن الأزمةِ المستفحلة التي يعاني منها هذا النّظام علی مستوی الشّرعيّة الدّستوريّة وفقدان التّأييد الشّعبي، ونؤكّد أنّ مسلسلَ الخيانة لن يُسْعف النّظام علی اصطناع شرعيّةٍ مزيّفةٍ أو التّغطية علی انتهاكاته وجرائمه.

3- اعتاد النظامُ المستبد علی برْمجة مثل هذه الزّيارات والخطوات الاستفزازية؛ لتتزامن مع مناسباتٍ وأحداث هامّة، حيث يستعد الشّعبُ لإحياء عيد الشهداء في ١٦-١٧ ديسمبر.

في الختام، نُحيّي من جديدٍ أبناءَ شعبنا العزيز المناضل، الذي ستكونُ له مواقفه في مناهضة أيّ شكلٍ من أشكال التّطبيع مع العدو الصّهيوني، وهو سيبقی ثابتا علی هذه الطريقِ حتّی زوالِ هذا الكيانِ السّرطاني وتحرير فلسطين وكلّ الأراضي المغتصبة.

قوی المعارضة في البحرين - 4 ديسمبر 2022

جمعية الوفاق الوطني الاسلامية

حركة أحرار البحرين الإسلامية

تيار الوفاء الإسلامي

جمعية العمل الإسلامي

ائتلاف ١٤ فبراير

حركة الحريات والديمقراطية ( حق )

حركة خلاص