'14 فبراير': يجب معاقبة النظام البحريني لاعترافه باعتماد التعذيب في سجونه

استذكر ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير البحريني، بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب، الشهداء الذين قضوا تحت وطأة التعذيب علی يد أجهزة النظام البحريني، مشددًا علی أن لهم حقًا لن يضيع، وأن كل جلاد سينال جزاءه في الدنيا قبل الآخرة.
'14 فبراير': يجب معاقبة النظام البحريني لاعترافه باعتماد التعذيب في سجونه

وقال في سلسلة تغريدات نشرها علی حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي إن آلاف المعتقلين القابعين في سجون آل خليفة هم ضحايا تعذيب؛ فالتعذيب في البحرين سياسة ممنهجة انتقامية لانتزاع اعترافات بتهم جاهزة، مشيرًا إلی أنه علی الرغم من التهديد والقمع فالشهادات الحية ممن تعرضوا للتعذيب في سجون النظام خير شاهد علی وحشيته وإجرامه وعدم شرعيته.

وشدد بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب علی ضرورة تبييض السجون من المعتقلين السياسيين دون شرط أو قيد، ووجوب معاقبة نظام آل خليفة دوليًا لاعترافه باعتماد «التعذيب» في سجونه.

وكان ناشطون وحقوقيون وجمعيات سياسية قد أطلقوا حملة إلكترونية للمطالبة بوقف تعذيب معتقلي الرأي والمعارضين في السجون الخليفية، تحت وسمي «أوقفوا التعذيب في البحرين» و«أطلقوا سجناء البحرين»، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، يوم الأحد 26 يونيو/ حزيران 2022، حيث شهدت مشاركة واسعة علی كافة وسائل التواصل الاجتماعي.