اميرعبداللهيان: روسيا لا تعرقل الاتفاق في فيينا

اعلن وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان ان الجانب الروسي اكد في جميع اتصالاته معه علی دعم الاتفاق في فيينا في حال التوصل الی هذه المرحلة معلنا ان روسيا لا تعرقل الاتفاق في فيينا.
اميرعبداللهيان: روسيا لا تعرقل الاتفاق في فيينا

وفي حوار خاص اجرته صحيفة "وشرني ليست" الكرواتية مع وزير الخارجية، تطرق اميرعبداللهيان الی مختلف القضايا الاقليمية والدولية وكذلك العلاقات الثنائية بين ايران وكرواتيا.

وسلط اميرعبداللهيان في الحوار، الضوء علی الاتفاق النووي واسباب عدم حسمه والعقبات التي تعترض الاتفاق قائلا: في حال تحلی امريكا بالرؤية الواقعية كنا نقترب من الاتفاق اكثر من اي وقت مضی في الجولة السابقة من المفاوضات في شهر مارس الماضي إلا ان امريكا طرحت في تلك الفترة بعض القضايا الجديدة.

واوضح ان زملاءه اجروا مباحثات مفصلة مع ثلاث دول اوروبية والصين وروسيا إلا ان امريكا طرحت رؤية جديدة واعلنت ان الاشخاص الذين يتم شطب اسمائهم من قائمة العقوبات كنتيجة لهذه المفاوضات قد تدخل اسمائهم من جديد في قائمة العقوبات الامريكية.

واضاف اننا ابلغنا الجانب الامريكي بواسطة الاتحاد الاوروبي وعدد من الوسطاء، هل انتم تعملون علی التوصل الی الاتفاق ام تريدون اطالة امد المفاوضات؟

ولفت اميرعبداللهيان ان بعض مثل هذه القضايا دفع المفاوضات بين ايران وامريكا عبر الاتحاد الاوروبي الی مرحلة جديدة وهي تستمر حتي هذه اللحظة.