والد الأسير عواودة: نجلي المضرب عن الطعام منذ 109 أيام دخل في غيبوبة مفاجئة

دخل الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، مساء اليوم الأحد، في غيبوبة مفاجئة، بحسب ما ذكرت عئلته.
والد الأسير عواودة: نجلي المضرب عن الطعام منذ 109 أيام دخل في غيبوبة مفاجئة

وقال والد الأسير خليل عواودة، مساء اليوم : "بأن نجله المضرب عن الطعام منذ 109 أيام دخل في غيبوبة مفاجئة ".

وكان حذر رئيس هيئة شؤون الأسری والمحررين قدري أبوبكر اليوم الأحد 19/6/2022، من انتكاسة صحية مفاجئة علی حياة الأسيرين خليل عواودة ورائد ريان، اللذين يستمران بإضرابهما عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري الصادر بحقهما.

ويواصل المعتقلان خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا في الخليل إضرابه عن الطعام لليوم الـ109، ورائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال غرب مدينة القدس لليوم الـ74، رفضا لاعتقالهما الإداري.

وأكّد نادي الأسير أنّ المعتقل عواودة يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، ولا حلول جديّة حتی اليوم بشأن قضيته، مشيرًا إلی أنه نقل إلی مستشفی "أساف هروفيه" بعد أن طرأ تدهور جديد علی وضعه الصحي.

ولفت نادي الأسير، إلی أنّ المعتقل عواودة خلال معركته المتواصلة، تعرض وما يزال لعمليات تنكيل ممنهجة وضغوط كبيرة من قبل أجهزة الاحتلال وبمستوياتها المختلفة، لإنهاكه والتسبب له بمشاكل صحية يصعب مواجهتها لاحقًا، وكذلك لفرض مزيد من التحولات وترسيخها علی مسار تجربة الإضراب.

كما يواصل المعتقل ريان، إضرابه عن الطعام لليوم الــ74 علی التوالي، في عزله الانفرادي في سجن "عوفر"، ويعاني من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر، ولا يستطيع المشي ويتنقل علی كرسي متحرك.

ودعا نادي الأسير إلی ضرورة تكثيف الدعم والمساندة للمعتقلان خليل عواودة ورائد ريان.