عبد اللهيان يؤكد لمقداد: دعم حلف المقاومة الدائم لسوريا

تلقي فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين السوري اتصالاً هاتفياً اليوم من وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية في إيران حسين أمير عبد اللهيان.
عبد اللهيان يؤكد لمقداد: دعم حلف المقاومة الدائم لسوريا

وعبر الوزير عبد اللهيان عن إدانة الجمهورية الإسلامية في إيران قيادة وشعباً للعدوان الإسرائيلي الجبان الذي قامت به الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم علي الأطراف الجنوبية من دمشق.

وأكد الوزير الإيراني وقوف بلاده إلي جانب سوريا في تصديها للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة علي مواقع داخلها بدعم من قوي خارجية والتي تستهدف صمود سوريا وحربها علي الإرهاب.

ونوه الوزير عبد اللهيان بالعمل الدؤوب الذي تقوم به القيادة السورية للحفاظ علي سيادتها ومواقفها البطولية ضد الإرهاب في سوريا والمنطقة مشيداً بالانتصارات التي حققتها في وجه التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشؤون الداخلية لسوريا.

وشدد وزير الخارجية الإيراني علي أن حلف المقاومة سيكون دائماً إلي جانب سوريا الشقيقة في ممارسة حقها بالدفاع عن سيادتها وتحرير أراضيها.

من جانبه أعرب الوزير المقداد عن التقدير للمواقف الإيرانية إلي جانب سوريا.

وأشار الوزير المقداد إلي أن العدوان الإسرائيلي يأتي في إطار الدعم الذي تقدمه "إسرائيل" لحلفائها الإرهابيين ولما تقوم به القوات الأمريكية وأدواتها في الشمال الشرقي وما تقوم به تركيا من تهديدات لشن اعتداءات علي الأراضي السورية والدعم الذي تقدمه تركيا للمجموعات الإرهابية في الشمال الغربي من البلاد.

وأكد الوزير المقداد أن سوريا ستدافع بكل الوسائل المشروعة عن حقها في صد الاعتداءات الإسرائيلية الغادرة ومتابعة حربها علي الإرهاب وتحرير سوريا من كل الإرهابيين والقوات الأجنبية غير المشروعة التي تدعمهم.