الفصائل الفلسطينية: من العار أن يكافأ الاحتلال بالتطبيع معه

في الذكری الـ 55 للعدوان الإسرائيلي في العام 1967، الفصائل الفلسطينية تؤكد قدرة المقاومة علی إفشال كلّ مخططات الاحتلال وإحباط مشاريعه، وانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني.
الفصائل الفلسطينية: من العار أن يكافأ الاحتلال بالتطبيع معه

أكدت حركة "حماس"، اليوم الأحد، أنّ الشعب الفلسطيني "بوحدته وصموده وتلاحم قادرٌ علی إفشال كلّ مخططات الاحتلال وإحباط مشاريعه، وانتزاع حقوقه الوطنية المشروعة".

وقالت الحركة في الذكری الـ 55 للعدوان الإسرائيلي في العام 1967 في بيان: "يُجدّد شعبنا في كلّ محطات صراعه المتواصل مع العدو الصهيوني مسيرته النضالية بكلّ ثبات وتضحية، علی الرّغم من تصعيد الاحتلال إجرامه ضدَّ أرضنا ومقدساتنا وهُويتنا الوطنية".

ولفتت إلی أنّ "أيّ محاولات لإحياء مسار تفاوضي عبثيّ، لن يجني منه أصحابه سوی مزيد من الخيبة والفشل". 

كذلك، دعت الحركة إلی التراجع عن مسار التطبيع الذي اتخذته بعض العواصم العربية مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً أنَّه مسار في الاتجاه الخاطئ، ولا يخدم سوی أجندة الاحتلال في تصعيد إرهابه.

بدورها، قالت حركة الأحرار بالمناسبة إنّ "من العار أن يُكافأ الإجرام الذي يمارسه الاحتلال بالانبطاح له والتطبيع معه لتعزيز وجوده بدلاً من المساهمة في دعمنا لاجتثاثه من فلسطين". 

وأردفت: "لن نسمح للاحتلال بأن يفرض مشاريعه ومخططاته التهويدية علی شعبنا، وخصوصاً في مدينة القدس التي يقف أهلها ومرابطوها شوكة في حلق الاحتلال ليدافعوا عن هويتها وتاريخها الإسلامي العريق". 

من جهتها، قالت لجان المقاومة الفلسطينية إنّ المعركة مع الاحتلال "مستمرة ومتواصلة، ولن تتوقف إلاّ بزوال الاحتلال ورحيله عن كامل تراب فلسطين".

وأردفت في بيان: "مسؤوليتنا الوطنية والتاريخية تدعونا إلی تحقيق الوحدة الوطنية الحقيقية المبنية علی استراتيجية شاملة علی أساس التمسك بثوابت شعبنا الوطنية، والتخلي عن نهج التسوية واستجداء العدو ووههم المفاوضات العقيم".