بوتين: روسيا ستضرب أهدافاً جديدة في حال تسليم أوكرانيا صواريخ بعيدة المدی

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحذر من تلقي كييف صواريخ بعيدة المدی، ويقول إنّ روسيا ستتحرك وستضرب مواقع كانت خارج دائرة الاستهداف.
بوتين: روسيا ستضرب أهدافاً جديدة في حال تسليم أوكرانيا صواريخ بعيدة المدی

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أنّ القوات المسلحة الروسية "ستقصف أهدافاً في أوكرانيا لم تستهدفها من قبل، حال تزويد واشنطن كييف بصواريخ بعيدة المدی".

وقال بوتين في مقابلة أجرتها معه قناة "روسيا 1" إنّ "الجدل حول الإمدادات الإضافية من الأسلحة الغربية لأوكرانيا ليس له سوی هدف واحد هو إطالة أمد الصراع المسلح هناك إلی أقصی حد ممكن".

وأضاف أنّه إذا تم تسليم أوكرانيا صواريخ بعيدة المدی، فستقوم بلاده "بالاستنتاجات المناسبة"، وستستخدم "وسائل التدمير المتوفرة" التي لديها، لضرب "مواقع لم تُضرب من قبل".

كذلك، أوضح بوتين أنّ الولايات المتحدة تزود أوكرانيا براجمات صواريخ لـ"تعويض خسائرها العسكرية، لكن ذلك لا يغيّر الموقف بشكل جوهري"، قائلاً: "عند بداية العملية العسكرية الخاصة، كان لدی القوات الأوكرانية نحو 515 راجمة صواريخ، دُمر منها 380 راجمة وجری إصلاح البعض منها".

وأشار بوتين إلی تزويد أوكرانيا بأنواع مختلفة من الطائرات من دون طيار، ولكنه اعتبر ذلك أمراً "لا فائدة فيه"، واستدرك ساخراً: "ما لم تمنح لنا فرصة لإنزالها والاطلاع علی أجهزتها وكيفية عملها.. فأنا ببساطة لا أری أي معنی آخر في ذلك".

ويتواصل تدفق الدعم العسكري الغربي إلی أوكرانيا، وتزوّد الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية علی رأسها ألمانيا وبريطانيا كييف بالأسلحة المتطورة. 

والشهر الماضي، أعلنت روسيا استهداف شحنات أسلحة أميركية وأوروبية، قرب مدينة لفوف غربي أوكرانيا.