فلسطينيون يتصدون للمستوطنين في القدس المحتلة عقب مسيرة الأعلام

فلسطينيون يتصدون للمستوطنين في القدس المحتلة عقب مسيرة الأعلام
فلسطينيون يتصدون للمستوطنين في القدس المحتلة عقب مسيرة الأعلام

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من المقاطع المصوَّرة، التي تُظهر لحظة تصدي الفلسطينيين لقوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة. حيث تصدّی فلسطينيون، لمئات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وحدثت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع صلاح الدين، خلال تصديهم لمسيرة الأعلام الإسرائيلية  في القدس المحتلة.

وانتشرت صورة لشاب فلسطيني وهو يتصدی للمستوطنين الإسرائيليين، خلال محاولتهم اقتحام المسجد الأقصی.

فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية باعتقال مُسِنّ فلسطيني من جانب شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب رفعه علم فلسطين في وجه مسيرة الأعلام الإسرائيلية.

هذا وقد تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من المقاطع المصوَّرة لتصدي مُسِنّات وسيدات مقدسيات لقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها باحات المسجد الأقصی.

ووثّق مقطع فيديو آخر بكاء سيدة مقدسية بحرقة، خلال حديثها عن رفع المستوطنين عَلَمَ "إسرائيل" داخل باحات المسجد الأقصی.

وظهرت السيدة في المقطع وهي تصرخ قائلة: "كيف يرتفع علَم إسرائيل داخل الأقصی؟".

وفي حادثة أخری، نشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثّق لحظة اعتداء قوات الاحتلال علی فتاة منتقبة في باحات المسجد الأقصی، والتنكيل بها ومحاولة نزع حجابها.

وبينما حاول الشبان الغاضبون إنقاذ الفتاة من بين أيدي الجنود وإبعادهم عنها، قمع الجنودُ الشبانَ وأبعدوهم عن مسار اقتحامات المستوطنين، من أجل توفير الحماية التامة للمستوطنين.

واعتدی عدد من المستوطنين علی سيدة فلسطينية أخری، علر رشّ غاز الفلفل في وجهها مباشرة، خلال مسيرة استفزازية في البلدة القديمة في القدس المحتلة.