قناة صهيونية تكشف عن زيارة مسؤول إسرائيلي للسعودية لبحث التعاون الأمني

كشفت القناة 12 الصهيونية الجمعة عن زيارة مسؤول إسرائيلي كبير للسعودية واجتماعه في الرياض مع مسؤولين في قصر الأسرة الحاكمة. 
قناة صهيونية تكشف عن زيارة مسؤول إسرائيلي للسعودية لبحث التعاون الأمني

وأضافت أن "هدف الزيارة كان تنسيق التعاون الأمني بين إسرائيل والسعودية إضافةً إلي مواضيع أُخري"، لافتةً إلي أن "العلاقات بين الطرفين ودية". 

وبحسب القناة العبرية ، فإن هناك مصالح مشتركة تتقاطع بين إسرائيل والسعودية خاصة فيما يتعلق بإيران، مشيرةً إلي أن هناك محاولات مستمرة لإجراء مزيد من الاتصالات بين الجانبين.

وقالت وسائل إعلام صهيونية، الخميس، أن "عشرات رجال الأعمال سافروا إلي السعودية في الأشهر الأخيرة بجوازات إسرائيلية لتنفيذ صفقات في مجالي الزراعة والسايبر". 

وفيما سبق، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن استثمار صندوق "جاريد كوشنر"، المساعد السابق للبيت الأبيض، وصهر الرئيس السابق "دونالد ترامب"، أموالاً سعودية في إسرائيل، مشيراً إلي أنه "أول استثمار سعودي علني، وربما يكون تأسيساً لتحسين العلاقات بين الجانبين".

وأشارت صحيفة "جلوبس" الاقتصادية العبرية بأن السعودية تنفذ تطبيع علاقات مع إسرائيل بشكل غير معلن، يجري التعبير عنه من خلال زيارات لرجال أعمال إسرائيليين يدخلون إلي السعودية بجوازات سفر إسرائيلية وتأشيرة دخول خاصة، ويبرمون "صفقات كبيرة"، فيما يُجري رجال أعمال سعوديون وصناديق استثمار سعودية "اتصالات متقدمة للاستثمار في إسرائيل".