الذكری السنوية لجريمة النظام الخليفي في الدراز... ارتقاء 5 شهداء خلال 5 ساعات من العنف المفرط

يصادف اليوم 23 مايو الذكری الخامسة لجريمة الدراز البشعة التي ارتكبها النظام الخليفي في البحرين بحق الشعب الأعزل والتي ارتقا خلالها 5 من خيرة شباب البحرين الأبي.
الذكری السنوية لجريمة النظام الخليفي في الدراز... ارتقاء 5 شهداء خلال 5 ساعات من العنف المفرط

وارتكب النظام البحريني جريمته في 23 مايو 2017 من خلال اطلاق الرصاص الحي علی المتظاهرين البحرينيين الذي هبو لنصرة قائدهم آية الله عيسی قاسم.

حيث ارتقی خلال ذلك اليوم 5 شهداء من أبناء البحرين بعد الهجوم الذي نفذته السلطات البحرينية علی المنطقة عقب حصارها لها.

واستخدمات القوات خلال ذلك الهجوم الذي استمر لـ 5 ساعات معظم أنواع الأسلحة من الشوزن والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، وحتی الاستخدام المفرط للعنف باطلاق الرصاص من مسافة قريبة، الأمر الذي أدی إلی استشهاد 5 مدنيين وجرح 200 آخرين بالإضافة لاعتقال أكثر من 300 شخص.

وأكدت منظمة العفو الدولية أنها تحققت من تاريخ ومكان لقطات صوّرت في ذلك اليوم: ويظهر فيها أحد أفراد الأمن في الدراز وهو يحمل رشاشا عيار 9مليمتر من طراز "هيكلر أند كوخ إم بي 5" : وأفراد أخرون يحملون بنادق خرطوش، وتعرّف خبير الاسلحة في المنظمة علی أنواع هذه الأسلحة.

وقالت شاهد عيان لمنظمة أمريكيون من أجل اليمقراطية: لقد سقطت نيران البنادق علينا مثل المطر... رأيت الهجوم علی دوار اللؤلؤة عام 2011 ورأيت القوات، لكنني لم أرهم بالأعداد التي رأيتها في الدرازفي هذا اليوم. . . كنا نسمع إطلاق النيران من مدافع رشاشة حية.

وعلی الرغم من الأصوات العالية والمناشدات المستمرة لانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين إلا أن الجناة لا يزالون أحرار دون مسائلة أو محاسبة.