روسيا تدمر شحنة أسلحة أوربية مرسلة لأوكرانيا

أعلنت الدفاع الروسية اليوم السبت عن تدمير شحنة كبيرة من الأسلحة التي سلمتها دول غربية لحكومة كييف من آجل الاستخدام في معارك دونباس.
روسيا تدمر شحنة أسلحة أوربية مرسلة لأوكرانيا

وذكر المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صباحية، إن صواريخ طويلة المدي وعالية الدقة من طراز "كاليبر" أطلقت من البحر، دمرت في إحدي محطات السكك الحديد في مقاطعة جيتومير بشمال غرب البلاد، شحنة كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية التي سلمتها الولايات المتحدة ودول أوروبية لمجموعة القوات الأوكرانية في دونباس.

وتابع كوناشينكوف أنه في منطقة أوديسا (جنوب) دمرت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو منشآت لتخزين للوقود المخصص لمدرعات القوميين الأوكرانيين.

وبحسب المتحدث أصابت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو ثلاثة مراكز قيادة، و36 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، فضلا عن 8 مستودعات للذخيرة في مقاطعة نيكولاييف وأراضي جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين.

واستهدف الطيران الحربي الروسي أربعة مواقع قيادة، و47 منطقة تجمع للقوات والمعدات الأوكرانية، إضافة إلي مستودع للذخيرة.

وقتلت الغارات الجوية أكثر من 270 عنصرا من فصائل القوميين الأوكرانيين، وتعطيل 52 قطعة من المعدات العسكرية.

وأسقطت مقاتلات روسية طائرة أوكرانية من طراز Su-25 خلال معركة جوية فوق دونيتسك، فيما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة أوكرانية أخري من طراز Su-25 في مقاطعة خيرسون.

بالإضافة لإسقاط 14 طائرة أوكرانية بدون طيار في أجواء في دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وخاركوف.

وأصابت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية 77 موقع قيادة، و602 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك معسكر تدريب لقوات العمليات الخاصة مع أفراد في منطقة أوديسا، و43 بطارية للمدفعية والهاون في مواقع إطلاق النار، وبطاريتين لراجمات الصواريج من طراز "غراد"، و10 مستودعات للذخيرة منصة إطلاق لمنظومة  Buk-M1 المضادة للطائرات في منطقة خاركوف.

 وبحسب الاحصائيات التابعة للعملية العسكرية الخاصة دمرت القوات الروسية ما مجموعه 174 طائرة أوكرانية، و125 مروحية، و966 طيار بدون طيار، و315 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3182 دبابة ومدرعة أخري، و402 من راجمات الصواريخ، و1614 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلي 3054 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: روسيا اليوم