اليابان تفرض عقوبات ضد 141 شخصا من روسيا ولوغانسك ودونيتسك

أعلنت خارجية اليابان، إن السلطات فرضت عقوبات جديدة ضد 141 شخصا من روسيا وجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين وكذلك ضد 71 شركة روسية.
اليابان تفرض عقوبات ضد 141 شخصا من روسيا ولوغانسك ودونيتسك

ووبحسب الخارجية اليابانية تضمنت قائمة العقوبات، رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، ونائب سكرتير مجلس الأمن الروسي رشيد نورغالييف وأقارب رجل الأعمال غينادي تيمشينكو.

ويشار إلی أن القائمة الكاملة تضم 8 أشخاص من روسيا، و 133 – من دونيتسك ولوغانسك بما في ذلك قيادات الجمهوريتين. ووفقا للعقوبات، ستقوم السلطات اليابانية بتجميد أصول هؤلاء الأشخاص في اليابان، في حالة اكتشافها.

كما تم فرض حظر علی المعاملات المالية مع هؤلاء الأشخاص، بما في ذلك إبرام اتفاقيات الإيداع أو القروض. وتفرض العقوبات كذلك حظرا علی تصدير السلع والمعاملات لـ 71 شركة ومؤسسة روسية. من بينها، يمكن ذكر "ألماظ- أنتي" ومعهد البحوث العلمية "ETALON"، وبعض الشركات المختصة في إنتاج السلاح والمعدات الحربية ووسائل الاتصالات وغيرها.

وكانت قد فرضت اليابان عدة حزم من العقوبات علی روسيا علی خلفية الأحداث في أوكرانيا. وضمن ذلك تم استبعاد روسيا من نظام تجارة الدولة الأكثر تفضيلا وفرض الحظر علی تصدير أكثر من 300 سلعة إلی روسيا، بما في ذلك أشباه النواقل والرادارات وأجهزة الاستشعار والليزر وغيرها من المعدات، فضلا عن السيارات والسلع الفاخرة.

بالإضافة إلی حظر اليابان لاستيراد 38 نوعا من البضائع من روسيا - شرائح ورقائق الخشب، والسيارات والدراجات النارية، والبيرة، والنبيذ، والفودكا وغيرها. بالإضافة إلی ذلك، فرضت اليابان عقوبات علی تسعة من أكبر البنوك الروسية.

المصدر: روسيا اليوم