هجوم إرهابي علی معهد في باكستان يودي بحياة 5 أشخاص بينهم3 صينيين

أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي أدی إلی استشهاد 56 شخصا علی الأقل وإصابة 194 آخرين بجروح إثر هجوم وقع في مسجد للشيعة في مدينة بيشاور في شمال غرب باكستان.
هجوم إرهابي علی معهد في باكستان يودي بحياة 5 أشخاص بينهم3 صينيين

وقال قائد شرطة كراتشي غلام نبي ميمون في تصريح له: إنّ الانفجار أدی إلی إصابة ثلاثة أشخاص، علاوة علی مقتل خمسة آخرين، بينهم ثلاثة صينيين، امرأتان ورجل. ورجّح ميمن أن يكون الانفجار ناجماً عن عملية انتحارية.

وأضاف ان “التحقيقات الاولية تشير الی ان الهجوم كان انتحاريا، لكن فريق ازالة الالغام وصل إلی المكان ويقوم بجمع ادلة التفجير”.

وتبنی المتمردون الانفصاليون البلوش التفجير الانتحاري مشيرين أن التفجير نفذته امرأة.

وأدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف التفجير، وطالب السلطات بتقديم تقرير عاجل عن القضية، وتوفير كل التسهيلات لعلاج الجرحی. وأكد، في بيان له، أنّ "أجهزة الأمن الباكستانية تتعامل بشدة مع كل من يعبث بأمن باكستان".

وادانت الصين الهجوم الإرهابي الذي وقع بعد ظهر الثلاثاء داخل إحدی الجامعات في مدينة كراتشي المينائية بجنوبي باكستان، في بياناً للسفارة الصينية في باكستان .

وقال البيان إن الانفجار أسفر عن مصرع ثلاثة مدرسين صينيين وإصابة مدرس صيني حتی الآن.

وأضاف البيان إن "السفارة والقنصليات العامة الصينية في باكستان تعرب عن عميق تعازيها للضحايا من البلدين، وتعاطفها الصادق مع المصابين والأسر المكلومة، وستبذل قصاری جهدها للتعامل مع الحادث مع الجانب الباكستاني".