روسيا: إسقاط طائرتين ومروحية واستهداف 78منشأة عسكرية أوكرانية

أعلنت الدفاع الروسية الاثنين أن سلاح الجو الروسي أصاب 78 هدفا عسكريا أوكرانيا خلال اليوم الماضي، تضمنت مراكز قيادة ودفاعات جوية ومستودعات ذخيرة ومواقع تمركز للقوات الأوكرانية.
روسيا: إسقاط طائرتين ومروحية واستهداف 78منشأة عسكرية أوكرانية

وأضاف المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية يومية، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" في مقاطعة خاركوف، إضافة إلي 4 طائرات مسيرة في خاركوف ودونيتسك ونيكولايف. كما تم إسقاط مروحية من طراز "مي-24" في مقاطعة خيرسون.

وأشار كوناشينكوف إلي أن خلال الليلة الماضية دمرت صواريخ روسية عالية الدقة أطلقت من الجو ورشة لإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية لقوات الدفاع الجوي الأوكرانية واقعة في مقاطعة دونيتسك، بما فيها من منظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز Buk-M1 وOSA-AKM.

وأدت ضربات عالية الدقة في مقاطعة دونيتسك، إلي تدمير 9 دبابات و5 مدافع ذاتية الحركة "2 أس 3 أكتسيا" و5 أنظمة راجمات صواريخ "غراد"، إضافة إلي مقتل نحو 60 عنصرا من كتائب القوميين المتطرفين.

وبلغ إجمالي الأهداف التي تم تدميرها منذ بداية العملية الخاصة في أوكرانيا، 129 طائرة و99 مروحية و243 منظومة للدفاع الجوي من طراز S-300 وBuk-M1 وOsa AKM، و441 طائرة بدون طيار، و2079 دبابة ومدرعة أخري، و239 راجمة صواريخ، و909 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، إضافة إلي 2003 مركبات عسكرية خاصة.

المصدر: روسيا اليوم