الكيان الصهيوني يدعو مستوطنيه لعدم السفر إلی الإمارات والبحرين خشية انتقام إيراني

جدّدت وكالة الأمن القوميّ الصهيونيّة، تحذيرها للمستوطنين بعدم السّفر إلی الإمارات والبحرين، واعتبارهما من الدّول ذات المخاطر، وعزت ذلك إلی المخاوف من التهديدات الإيرانيّة.
الكيان الصهيوني يدعو مستوطنيه لعدم السفر إلی الإمارات والبحرين خشية انتقام إيراني

وفي بيان نشره «موقع صحيفة israelhayom» العبري قال مكتب مكافحة الإرهاب بالوكالة ، إنه أصدر تحذيرا محدَّثا من السفر إلی 198 دولة في جميع أنحاء العالم، وأوضح أن "تركيا والإمارات والبحرين» تمّ إدارجهم في المستوی الثالث لمخاطر السفر، كما تم تصنيف الجزء الجنوبي من شبه جزيرة سيناء كتهديد للسفر من المستوی الرابع، وهو الأكثر خطورة .

ولفت إلی أنه علی مدی العام ونصف العام الماضيين، كثّفت إيران ووكلاؤها أنشطتهم في الخارج، وهدّدت العناصر الإيرانيّة مرارًا وتكرارًا بإلحاق الأذی بأهدافٍ صهيونيّة، ما يعكس دافعًا متزايدًا من جانب إيران لإيذاء المستوطنين واليهود في جميع أنحاء العالم.

وتابع أنه في المستقبل القريب، ستواصل إيران العمل للتّرويج لهجماتٍ ضدّ أهدافٍ صهيونيّة في جميع أنحاء العالم، وخاصّة الدّول القريبة منها، وكذلك دول معادية أو تلك التي لا تتشارك إسرائيل معها علاقات دبلوماسيّة رسميّة» – علی حدّ زعمه.

وفيما سبق اطلقت وكالة الأمن القومي الصهيونية  تحذيرات سابقة للمستوطنين من السّفر إلی دول الخليج، وحثّتهم علی تجنّب الإمارات والبحرين تحديدًا، خوفًا من تهديداتٍ بشنّ هجماتٍ إيرانيّة، وخشية من انتقامٍ إيرانيّ لاغتيال عالمها النوويّ «الدكتور محسن فخري زاده».

وتأتي هذه التحذيرات تزامنًا مع تصاعد الاحتجاجات والتظاهرات الشعبيّة الواسعة في البحرين، رفضًا لكلّ أشكال التطبيع مع الكيان الغاصب، وتزايد العمليات الفدائيّة الفلسطينيّة ضدّ المستوطنين في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة، رغم محاولات الأنظمة العربيّة الحاكمة التقرّب من الكيان المحتل.