السعودية.. الملك سلمان يأمر بإرسال مليون جرعة من لقاح كورونا إلی ماليزيا

وجه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية، بما يسهم بتجاوز آثار جائحة كورونا.
السعودية.. الملك سلمان يأمر بإرسال مليون جرعة من لقاح كورونا إلی ماليزيا

ويأتي الأمر الملكي بناء علی ما عرضه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، علی إثر طلب الوزير أول للشؤون الخارجية الماليزي، هشام الدين حسين، الذي أبداه خلال اتصاله بولي العهد.

 

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام علی مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في تصريح له أن "التوجيه الكريم يأتي تأكيدا للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة تجاه الدول الأشد تضررا من جائحة كورونا وعمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين".

وأوضح أن المساعدات تشتمل علی تأمين مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاج ومستلزمات وقائية، وغيرها من الاحتياجات الطبية.

كما أوضح الربيعة أنه فيما يخص تأمين مليون جرعة لقاح مضاد لـ ( كوفيد - 19 )، فإنه سيتم التنسيق مع مكتب معالي الوزير أول للشؤون الخارجية الماليزي لسرعة التعاقد مع إحدی الشركات العالمية المعتمدة لتوريد الكميات المطلوبة من اللقاحات من مصانعها مباشرة إلی ماليزيا.