روسيا تعلن ضرب 36 هدفا عسكريا أوكرانيا وإسقاط 5 طائرات و19 درونا خلال 24 ساعة

صرحت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن قواتها استهدفت 36 منشأة عسكرية أوكرانية وأسقطت 5 طائرات حربية و19 طائرة مسيرة خلال آخر 24 ساعة من عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
روسيا تعلن ضرب 36 هدفا عسكريا أوكرانيا وإسقاط 5 طائرات و19 درونا خلال 24 ساعة

وبيّنت الدفاع الروسية في بيان لها أنه تم إسقاط أربع قاذفات أوكرانية من طراز "سو-24" في الجو فوق مقاطعة تشيرنيهيف بشمال البلاد، كما أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-27" بالقرب من كراماتورسك في دونباس.

وتابع البيان أن القوات الروسية أسقطت خمسة صواريخ أطلقتها راجمات صواريخ "سميرش" أوكرانية بالقرب من مطار في مقاطعة خيرسون (جنوب).

ولفت البيان إلي أن بين الأهداف التي دمرها الطيران وقوات الصواريخ الروسية خلال اليوم الماضي راجمتي صواريخ ومنظومة للصواريخ المضادة للطائرات.

كما دمرت القوات الروسية ما مجموعه 308 طائرات دون طيار و1713 دبابة و170 راجمة صواريخ أوكرانية منذ بداية العملية في 24 فبراير الماضي.

واكمل البيان أن مجموعة من القوات الروسية توغلت في عمق كيلومترين في دفاعات اللواء 95 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ووصلت إلي الضواحي الجنوبية لبلدة نوفوسيلوفكا في دونيتسك.

ووفقاً للبيان، فإن وحدات تابعة لقوات جمهورية لوغانسك الشعبية تقدمت خلال هجومها لمسافة خمسة كيلومترات، واستولت علي بلدتي إيفانوفكا ونوفوسادوفويه ووصلت إلي خط تيرني علي الحدود مع جمهورية دونيتسك.

المصدر: روسيا اليوم