موسكو تحذر واشنطن من مخاطر ضخ الأسلحة لأوكرانيا

وجه السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنتونوف، تحذيراً للولايات المتحدة وحلفاءها من مخاطر ضخ أسلحة في كييف وإرسال مرتزقة أجانب إلي أوكرانيا، وما يمثل ذلك من تهديد للأمن الأوروبي والعالمي.
موسكو تحذر واشنطن من مخاطر ضخ الأسلحة لأوكرانيا

وصرح أنتونوف في بيان إنّ إمداد نظام كييف بالسلاح وإرسال المرتزقة الأجانب إلي الأراضي الأوكرانية عمل غير مسؤول وخطر للغاية، مشيراً إلي أن عسكرة أوكرانيا تهدد الأمن العالمي.

وقال السفير الروسي خلال البيان رداً علي تصريحات المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي التي اتهم فيها القوات المسلحة الروسية بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

وأضاف السفير: "يبدو أن البنتاغون نسي بالفعل كيف قصفت طائرات الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو مدن يوغوسلافيا والعراق وليبيا علي الهواء مباشرة، ولا تتذكر واشنطن أيضاً الجرائم الفظيعة التي ارتكبها الجيش الأميركي، أفراداً ومرتزقة، في أفغانستان وسوريا".

وحذّر أنتونوف الغرب من توريد أسلحة وإرسال مرتزقة إلي أوكرانيا، لافتاً إلي أن القوات الأوكرانية تستخدم صواريخ "Tochka-U" المجهزة بذخائر عنقودية ضد المدنيين، ولا تسمح للسكان المدنيين بمغادرة مناطق القتال، وتقوم بالتعبئة الإجبارية.

وأردف: "تستخدم الجماعات الأوكرانية المتطرفة تكتيكات النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، وهم يختبئون خلف النساء والأطفال كدروع بشرية. لقد قاموا بنصب أنظمة إطلاق صواريخ متعددة في المناطق السكنية، وأطلقوا منها النار علي الجنود الروس".

ومن جهة أخري، شدد أنتونوف علي أن ضربات القوات المسلحة الروسية موجّهة حصرياً ضد أهداف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، ولا تستهدف المدنيين.