بالفيديو.. سخرية بعض القنوات من مطالبات الادعاء العام السعودي بإعدام "عوض القرني" والاتهامات الموجهة إليه

سخرت بعض القنوات العربية والعالمية من مطالبات الادعاء العام السعودي بإعدام "عوض القرني" والاتهامات السخيفة الموجهة إليه.
بالفيديو.. سخرية بعض القنوات من مطالبات الادعاء العام السعودي بإعدام

وحذر مدافعون عن حقوق الإنسان ومعارضون سعوديون من أن السلطات في المملكة منخرطة في حملة قمع جديدة وشديدة ضد الأفراد الذين يُنظر إليهم علی أنهم من منتقدي الحكومة السعودية، يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار تقارير تفيد بأن الادعاء السعودي طالب بإعدام الداعية عوض القرني مع عدد من الدعاة.

طالب السجان باعدامهم وقال انهم ارهابيون، وما يقولونه يسعی لتخريب أمن السعودية، وقلبت الحقيقة رأس علی عقب...

ولهذه الاسباب تحركت النيابة العامة السعودية لتطالب بإعدام عدد من الدعاة ممن تم اعتقالهم في حملة سبتمبر الشهيرة عام الفين وسبعة عشر، وعلی رأسهم عوض القرني وسلمان العودة، والشيخ علي العمري، والشيخ حسن فرحان المالكي حسبما ذكر حساب معتقلي الرأي..

 

هذه الأنباء دعمها تقرير لصحيفة الغارديان أفاد بان الادعاء السعودي طالب بإصدار عقوبة الإعدام علی الداعية، عوض القرني، لارتكابه جرائم مزعومة، بما في ذلك امتلاك حساب علی تويتر، واستخدام تطبيق واتساب لنشر أخبار 'معادية' للمملكة، وفقا لوثائق المحكمة.

 

هذه الأخبار أثارت ضجة وغضب عارم في الوسط السعودي وسط حالة من السخط والاستغراب لإصدار أحكام اعدام بناء علی تغريدات ومحادثات علی الواتس اب، في حين أكد ناصر نجل عوض القرني، أن القضاء اعتبر والده مذنباً بسبب مطالبته بالإصلاح وتحسين حالة حقوق الإنسان، التي علی إثرها منع من الكلام، وفُصل من الجامعة..

وبينما تستعد المملكة لإصدار احكام اعدام جديدة حذر مدافعون عن حقوق الإنسان ومعارضون سعوديون من أن السلطات في المملكة منخرطة في حملة قمع جديدة وشديدة ضد الأفراد الذين يُنظر إليهم علی أنهم من منتقدي الحكومة السعودية.