قبيل انطلاق مناسك الحج.. رقص وحفلات مستمرة في بلاد الحرمين الشريفيين

منح ابن سلمان الحرية الكاملة للشعب ولكن أي حرية منهم، حرية الفسق والفجور والمراقص لتصبح حفلات الغناء والرقص والصخب التي يشارك فيها شباب وفتيات في المملكة، مشهداً متعارف عليه.
قبيل انطلاق مناسك الحج.. رقص وحفلات مستمرة في بلاد الحرمين الشريفيين

حافظت المملكة العربية السعودية علي التقاليد الدينية المحافظة ولم تكن تروج أو تسعي لصناعة الترفيه، إذ لم تكن هناك دور عرض سينمائي كما كانت الحفلات الموسيقية أو الوصول إليها يقتصر علي الجمهور الذكور فقط، إلا أن هذا انقلب منذ عام 2016 وذلك في عهد محمد بن سلمان، الذي يروج لخطة تحديث للمملكة التحديث الذي ينافي التقاليد الذي عرف عن بلاد الحرمين الشريفيين.

وفي هذا السياق نشر الناشطون علي مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو لمئات الشباب والفتيات السعوديين، وهم يرقصون ويغنون ضمن احتفالات صيف جدة أو موسم جدة.

ويتزامن هذا الاحتفال وغيره مع موسم الحج والشعائر الدينية، مما أثار حفيظة الكثير من السعوديين الذي لا يزالو متمسكين بالعقيدة الإسلامية وحبهم للمملكة المحافظة قبل عهد بن سلمان.

حيث قال الناشط علي تويتر عبدي عبدي: "رقص وغناء واختلاط في بلاد الحرمين" وأضاف المغرد والمصيبة أن حفلات الرقص والغناء والاختلاط في بلاد الحرمين تحت مايسمي موسم جدة تأتي في موسم الحج.

واستشهد بالآية الكريمة: "وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميراً".

وقال أحد المغردين: "موسم المبس ليس موسم رياضي ولا ثقافي بل موسم غناء ورقص وانحلال وفسق بقرب الأراضي المقدسة ومهبط الوحي".

وتابع: "منع المسلمين من أداء العمرة والحج بحجة كورونا وتركهم يموجون فوق بعض في موسم المبس!، ما حدث في عهد المبس صبي ترامب الصغير لم يحدث منذ فتح مكة". وذلك في إشارة إلي محمد بن سلمان.

وقال الناشط، جمال عجوني إن “هيئة العهر للترفيه تنظم بشكل متواصل قبل بداية موسم الحج إلي غاية يومنا هذا حفلات رقص وغناء ومجون لغالبية المغنيين بمقاعد ممتلئة علي آخرها وطوابير مزدحمة”، ونشر عجوني تواريخ كل حفل مما يشير إلي أنها تقام كلها في فترة الحج نفسها.

وعلقت المغردة ليلي بن ساسي، أن ساسة السعودية سيدمرون المجتمع وسيجلبون مشاكل لن يقدروا عليها”. وتابعت أن “خفافيش الظلام تنشر ما ينخر الأمة”.

وتساءلت المغردة عن معني وتوقيت إقامة هذه الحفلات في مدن يصل الحجاج إلي مطاراتها والناس في العشر من ذي الحجة “فهل هذا استهزاء بالإسلام؟!”.

وأكدت الناشطة “فتحية” أن المملكة السعودية في انهيار أخلاقي غير مسبوق منذ إسناد ولاية العهد إلي نجل الملك وإنشاء هيئة الترفيه بقيادة تركي آل الشيخ.

فرقة آيتيز في جدة 

وصلت فرقة ATEEZ الكورية إلي مطار جدة للتحضير لحفلها الجماهيري الضخم كجزء من فعاليات موسم جدة من 30 يونيو إلي يوليو المقبل، حيث أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن استضافة فرق الغناء الكورية خلال موسم جدة متناسية موسم الحج ومناسكه.

 

وتساءلت الناشطة حنان الشمري: استقبال فرقة اتيز الكورية في جده.. ماهم قالو عنهم شواذ ايش جابهم اجل...

 

وقالت المغردة تالة عوض: نستقبل العلماء والمفكرون وحجاج بيت الله لكن نستقبل اتيز ماذا سوف يقدم لنا من تطور وعلم وثقافة وإطعام فقراء؟

واقيم الحفلة الموسيقية لهذه الفرقة الموسيقية في مسرح جدة جراند دوم كجزء من الاحتفال الثقافي الكوري، حيث يقام هذا المهرجان الموسيقي علي مسافة قصيرة من مكة بالتزامن مع موسم الحج.