الدفاع الروسية تكشف عن اسقاط مسيرات تركية في أوكرانيا

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن اسقاط قواتها الجوية أسقطت لمروحية من طراز مي -24 و3 مسيرات بينها واحدة من طراز بيرقدار في أوكرانيا.
الدفاع الروسية تكشف عن اسقاط مسيرات تركية في أوكرانيا

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف: "أسقط الطيران والدفاع الجوي للقوات الجوية الروسية في الجو طائرة هليكوبتر من طراز (Mi-24) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية وثلاث طائرات بدون طيار، واحدة من طراز (بيرقدار – تي بي 2)".

وتابع: "ضربت قواتنا الجوية والطائرات بدون طيار 79 منشأة للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك 4 مراكز قيادة وتحكم ومراكز اتصالات، ونظامان للصواريخ المضادة للطائرات، و3 منشآت رادار ومحطة قيادة إلكترونية واحدة، و6 مستودعات للذخيرة ووقود و54 منطقة لتخزين المعدات العسكرية".

واضاف: "إجمالي العمليات منذ انطلاق العملية الخاصة، هي تدمير 61 طائرة هليكوبتر، و126 طائرة بدون طيار، و1159 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخري، و118 قاذفة صواريخ متعددة، و436 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و973 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".

ولفت إلي أن "القوات المسلحة الروسية واصلت هجومها علي جبهة واسعة، وفرضت سيطرتها علي بلدات نوفواندريفاكا وكيريلوفكا، كما وصلت إلي خط نوفومايورسكو - بافلوفكا - نيكولسكو - فلاديميروفا – بلاغوديت، حيث تقدمت اليوم لمسافة 12 كيلومترا".

وبينت أن "قوات لوغانسك الشعبية سيطرت علي بلدات فوغوريا ويوث، وعلي جنوب ووسط بلدة بوباسنايا، فيما واصلت وحدات أخري التقدم باتجاه ضواحي مدينة سيفرودونيتسك".

المصدر: ار تي