تعرف علی أهم الأطعمة المفيدة للشعر

تستطيع تقوية شعرك من خلال اللجوء إلی الأطعمة الصحية المفيدة، والتي يمكنك التعرف علی أهمها عبر هذا المقال لتحمي شعرك من التساقط والجفاف.
تعرف علی أهم الأطعمة المفيدة للشعر

يمكنك الاهتمام بالشعر من خلال اللجوء إلی الغذاء الصحي المتوازن الذي يحمي الشعر من التعرض إلی الجفاف والتساقط، ويساعد علی تقوية الشعر، ويشمل الغذاء الصحي للشعر أطعمة مثل الفواكه والخضراوات واللحوم وغيرها، وفيما يلي نتعرف علی أهم الأطعمة المفيدة للشعر. 

وأهم الأطعمة المفيدة للشعر:

1. البيض

البيض غني بنسبة عالية من البروتينات التي تحتوي علی الأحماض الأمينية الأساسية، بالإضافة إلی أنه يحتوي علی البيوتين الذي يساعد علی نمو الشعر بالشكل الطبيعي.

يحتوي البيض علی عناصر مهمة مثل السيلينيوم والزنك، والتي لها دور في تغذية الشعر وتقويته من الجذور.

2. الخضراوات الورقية الداكنة

تحتوي الخضراوات الورقية داكنة اللون علی الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد علی إنتاج المواد الزيتية الطبيعية لبصيلات الشعر.

تعتبر الخضراوات الورقية من الأغذية المفيدة للشعر الجاف، حيث إنها تساعد علی زيادة رطوبة الشعر، وحمايته من الجفاف والتساقط.

من أنواع الخضراوات الورقية الداكنة المفيدة للشعر الخس والسبانخ والجرجير والملوخية.

3. الأسماك

يوجد أنواع من الأسماك التي تحتوي علی الأحماض الدهنية (أوميجا 3) بنسبة كبيرة، والتي تساعد علی تقوية الشعر وحمايته من التساقط ومنها السردين والمحار والسلمون.

تساعد الأسماك علی الوقاية من جفاف فروة الرأس، والتخلص من الشعر الباهت والضعيف، بالإضافة إلی أنها تساعد علی استعادة الشعر حيويته ونضارته.

4. الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مميزة جدا للشعر، حيث إنها تحتوي علی فيتامين ب، والذي يعتبر مهما لصحة الشعر والوقاية من علامات الشيب التي تظهر عليه.

فيتامين ب الذي يوجد بالحبوب الكاملة يساعد علی تنظيم إفرازات المواد الزيتية، والتي تساعد علی الحفاظ علی رطوبة الشعر بالإضافة إلی أنها تحتوي علی الزنك والحديد المهمين للشعر.