محافظ مصرف البحرين المركزي يحذر من التعامل بالعملات المشفرة

حذّر محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج مما يسمي بـ «العملات المشفرة» مؤكدا أنّ التعامل بالعملات المشفرة محفوف بالمخاطر الكبيرة، كما انه لا ضوابط لعملها ولاتعتبر عملات حقيقية وانما هي اصول كغيرها من الاصول ولكنها تعمل بطريقة مختلفة.
محافظ مصرف البحرين المركزي يحذر من التعامل بالعملات المشفرة

 

واكد خلال مداخلة له بجلسة مجلس النواب قبل قليل حرص المصرف من خلال الوسائل المتاحة سواء وسائل التواصل الاجتماعي او التواصل مع الاعلام للتاكيد علي اهمية التعامل الحذر فيما يتعلق بما يسوي بالعملات المشفرة مضيفا: «اننا لا نعتبر مايسمي بالعملات المشفرة عملات حقيقية، وانما هي مجرد اصول مشفرة حالها حال اي اصول اخري يتم الاستثمار فيها ولكن بطريقة مختلفة».

وأكد: «العملات كما نفهم تقوم باصدارها الجهات الرسمية وتخضع لرقابة الجهات الرسمية في كل دولة ومن هذا المنطلق فان كل البنوك المركزية في العالم حرصت علي ان تتعامل بحذر وتوضح لكل اصحاب الشأن بان التعامل مع هذه الاصول المشفرة محفوف بمخاطر كبيرة لعدم وجود ضوابط كما هو الحال بالنسبة للعملات الرسمية».

ونوّه المحافظ الفرق بين العملات الرقمية التي تشرف عليها الدول، وبين مايسمي بالعملات المشفرة والتي هي اصول ولا تعتبر عملات حقيقية، مؤكدا تحذيره من التداول بالعملات المشفرة لخطرها الكبير وعدم وجود ضوابط واضحة لعملها.