الولايات المتحدة تعلن عن ارسال مقاتلات "إف-22" المتطورة إلی الإمارات

قال قائد القيادة المركزية الأميركية، كينيث ماكنزي، إن "النظام الدفاعي الإماراتي كان فعالا في التصدي للهجمات الصاروخية" التي استهدفت الدولة الخليجية الشهر الماضي.
الولايات المتحدة تعلن عن ارسال مقاتلات

وأكد الجنرال ماكنزي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) حرصهم علی تعزيز القدرات الدفاعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلی أن واشنطن سترسل سربا من مقاتلات "إف-22" المتطورة لأبوظبي.

وأشار إلی أن "الولايات المتحدة تتعاون مع الإمارات ومع الشركاء الإقليميين والدوليين لتطوير حلول أكثر فعالية لإيقاف الهجمات باستخدام الطائرات بدون طيار".

وأضاف أن "الولايات المتحدة تعتزم مساعدة الإمارات في تعزيز نظامها الدفاعي الجوي والتصدي للطائرات بدون طيار والتعامل معها قبل إطلاقها. الإمارات لديها أحد أكثر الجيوش احترافية في المنطقة ... وهي مكان آمن للغاية" رغم أن الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها الإمارات مقلقة بالنسبة للولايات المتحدة، وفق قوله.

وكان ماكنزي التقی برئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، الفريق الركن حمد الرميثي وذلك علی هامش زيارة لقائد القوات المركزية الأميركية للإمارات.

وكانت الإمارات تعرضت لثلاث هجمات الشهر الماضي بالصواريخ والطائرات المسيرة، تبنت اثنين منها جماعة الحوثي في اليمن، بينما تبنت الهجمة الثالثة ميلشيا عراقية تدعی "ألوية الوعد الحق".

وأسفرت الهجمة الأولی عن مقتل 3 أشخاص بعد استهداف صهاريج وقود تابعة لشركة "أدنوك"، بينما لم توقع الهجمتان التاليتان أي ضحايا.

وأكد ماكنزي أن الولايات المتحدة سارعت لدعم الإمارات، قائلا: "أرسلنا المدمرة الصاروخية الموجهة يو إس إس كول التي تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ البالستية، وستقوم المدمرة بدوريات في مياه الإمارات، والعمل عن كثب مع الجانب الإماراتي لحماية الدولة".

وتابع: "كما سنرسل إلی الإمارات سربا من مقاتلات إف-22 المتطورة بعد أسبوع من الآن، وهي من أفضل مقاتلات التفوق الجوي في العالم".