ترامب يطلب تنحية المدعية العامة في نيويورك

طلب محامو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من قاض فيدرالي منع مكتب المدعي العام لولاية نيويورك ليتيتيا جيمس من التحقيق معهم أو أمرها بتنحية نفسها من أي تحقيق في شركة ترامب.
ترامب يطلب تنحية المدعية العامة في نيويورك

وقدم محامو ترامب طلبا للحصول علی أمر قضائي من شأنه أن "يوقف التحقيق المدني الذي يجريه المدعی عليه (ليتيتيا جيمس) ومكتب المدعي العام في نيويورك"، أو أن يفرض علی جيمس أن "تنحي نفسها من المشاركة بأي تحقيق".

وزعم المحامون أن جهود جيمس لتحديد ما إذا كان ترامب أو شركته قد انتهكا قوانين الضرائب في نيويورك قد بدأت "بدافع العداء السياسي ولغرض المضايقة والتهديد والترهيب والانتقام من ترامب"، مشددين علی أن "التحقيق لا أساس له ومذكرات الاستدعاء الصادرة كجزء من التحقيق غير دستورية لأنها فضفاضة وغير ذات صلة".

ورفع الرئيس السابق الذي تم عزله مرتين دعوی قضائية ضد جيمس الشهر الماضي علی أمل وقف تحقيق طويل الأمد حول ما إذا كان هو أو شركته قد انتهكا قوانين الضرائب في نيويورك.

وتزعم الدعوی المرفوعة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية أن جهود جيمس "لا ترتبط بأي حال بأهداف إنفاذ القانون المشروعة، بل هي مجرد محاولة مستترة لإيذاء ترامب وشركائه علانية". بدوره، انتقد نجل ترامب، إريك ترامب، المدعية العامة، معتبرا أن تحقيقها غير دستوري ويهدف إلی منع والده من الترشح للرئاسة في عام 2024 و"تسليم تلك الانتخابات إلی الرئيس جو بايدن".

المصدر: "الإندبندنت"