البحرين تشارك في المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي

تشارك مملكة البحرين في المعرض الدولي للصيد والفروسية والذي يقام في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 27 سبتمبر وحتی 3 أكتوبر.
البحرين تشارك في المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي



وتأتي المشاركة متمثلة في اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلی للشباب والرياضة ، بهدف الترويج للتراث البحريني وتسليط الضوء علی الهوية البحرينية أمام زوار هذا المعرض الهام.

ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يقام بصفة سنوية برعاية حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، وهو يجمع الآلاف من الصقارين وهواة الصيد والفروسية، إضافة للمُشترين وكبار التجار والشخصيات المرموقة وأفراد العائلات الحاكمة من الإمارات ودول الخليج العربي وسائر الدول الأخری.

ويُعتبر المعرض، الحدث الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تحوّل إلی منصة عالمية مرموقة لإطلاق المنتجات والترويج لها وتوسيع دائرة الاهتمام بالرياضات التراثية، بالإضافة لدوره في تعزيز التراث الثقافي لمختلف الدول والترويج له.

ويمثل البحرين في المعرض كل من طارق جمعة سالم وخليفة العامري وشيخة الذوادي وياسمين مفيد.

وبهذه المناسبة، قال خليفة بن عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي إن المشاركة البحرينية في هذا المعرض تأتي انعكاسا للعلاقات المميزة والتعاون المشترك بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، منوها بدور الإمارات في المساهمة البارزة للحفاظ علی الرياضات التراثية والارتقاء بها.

وأكد القعود علی عمق العلاقات التي تجمع مملكة البحرين بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلی أن هذه المشاركة البحرينية تعد جزءا من التعاون الوثيق بين البلدين في مجال رياضات الموروث الشعبي.

وأشار القعود إلی أن هذه المشاركة تمثل فرصة جيدة لاستعراض برامج وأنشطة لجنة رياضات الموروث الشعبي أمام المشاركين في هذا المعرض الدولي المرموق.