الأشغال تأهل موظفيها لنيل الشهادات المهنية الاحترافية في إدارة المشاريع

ضمن خطط وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تعزيز آليات إدارة المشاريع وحرصاً منها علی رفع مستوی مهارات العاملين في هذا القطاع الحيوي بما ينعكس إيجاباً علی تحسين كفاءة العمل.
الأشغال تأهل موظفيها لنيل الشهادات المهنية الاحترافية في إدارة المشاريع

نظمت إدارة الموارد البشرية بالتعاون مع مكتب إدارة المشاريع في الوزارة عدداً من الورش التدريبية لتأهيل مهندسيها لنيل شهادة PMP و CAPM و PgPM المهنية في إدارة المشاريع والتي يشرف علی اختباراتها المعهد الدولي لإدارة المشاريع PMI ومقره الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفي هذا الصدد، صرح وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بأن هذه الورش التدريبية يقوم بتقديمها موظفو مكتب إدارة المشاريع بالوزارة وهم مدربون معتمدون من قبل PMI في مجال إدارة المشاريع، وتأتي هذه الورش تنفيذاً لخطط الوزارة في تنمية وتأهيل الموارد البشرية لما لها من أهمية في رفع كفاءتهم وقدراتهم وأثر ذلك علی جودة العمل. مؤكداً الاهتمام الذي يحظی به مكتب إدارة المشاريع في الوزارة، ومشيراً إلی أنه تم مؤخراً تعيين أحد الكوادر الوطنية رئيساً لمكتب إدارة المشاريع.

 

وبين وكيل الوزارة، بأن مجموع الحاصلين علی هذه الشهادة الاحترافية من مهندسي الوزارة حتی سبتمبر الحالي بلغ 64 موظفاً منهم 47 مهندساً و17 مهندسة من مختلف قطاعات شئون الأشغال الهندسية، مشيداً بالتنسيق بين إدارة الموارد البشرية ومكتب إدارة المشاريع بالوزارة من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية للموظف وربطها بعملية تقييم الأداء ومشروع نظام إدارة المشاريع الذي تطبقه الوزارة.

 

وأكد الخياط حرص الوزارة علی توفير الدعم الكامل للموظفين وسعيها من أجل زيادة كفاءة مواردها البشرية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية القائمة علی استثمار رأس المال البشري.

 

الجدير بالذكر أنه ومن ضمن البرامج الأخری المتعلقة بإدارة المشاريع، تقوم الوزارة أيضاً بتأهيل موظفيها لنيل شهادة إدارة المشاريع CAPM المختصة بتدريب فريق العمل من المهندسين الفنيين الذين يعملون تحت إشراف مدراء المشاريع لمعرفة جميع مراحل المشاريع بصورة مفصلة وعملية.