أمريكا تشدد إجراءاتها الأمنية تجاه اللاجئين الأفغان بسبب تخوفها من هجمات انتقامية علی أراضيها

أمريكا تشدد إجراءاتها الأمنية تجاه اللاجئين الأفغان بسبب تخوفها من هجمات انتقامية علی أراضيها

 أبدی مسؤولون أمريكيون قلقهم من إمكانية تنفيذ هجمات انتقامية داخل الأراضي الأمريكية، علی خلفية سحب القوات من أفغانستان وهجوم كابل الأخير، الذي أودی بحياة جنود أمريكيين.

وبحسب شبكة "سي أن أن" فقد قالت وزارة الأمن الوطني الأمريكية إنها ترصد 3 تهديدات رئيسية من ضمنها استغلال الجماعات المتطرفة مثل "داعش" و"القاعدة" عملية نقل الأفغان إلی الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات انتقامية.

وأكد رئيس مخابرات الأمن الوطني في الولايات المتحدة، جون كوهين أن "هناك عمليات مسح وفحص مكثفة للأفغان القادمين إلی أمريكا في إطار إبطال أي عملية محتملة".

وتتولی وزارة الأمن الوطني عملية فحص القادمين إلی الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يجری لهم فحص للكشف عن معلومات سرية وغير سرية ويجري بعضهم عمليات مسح إضافية يشرف عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي عبر إجراء مقابلات معهم.

تجدر الإشارة إلی أنه يتم نقل اللاجئين بعد مغادرتهم كابل إلی عدد من المحطات حول العالم، منها العاصمة القطرية الدوحة، حيث تجري وحدات الهجرة والجوازات الإجراءات اللازمة وعند حصولهم علی اللون الأخضر يتم نقلهم إلی أمريكا.

وإذا لم يحصل اللاجئ علی اللون الأخضر للسفر إلی أمريكا يتم إجراء مسح ثان له عبر مكتب التحقيقات الفيدرالي، ومن غير المعلوم بعد ما سيكون مصيره في حال فشله في المسح الثاني.

 

المصدر: سي أن أن