إسرائيل تعلن عن تسجيل ما يزيد عن 5 آلاف إصابة بفيروس كورونا

إسرائيل تعلن عن تسجيل ما يزيد عن 5 آلاف إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل ما يزيد عن 5 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد، في أعلی معدل يومي للإصابات منذ منتصف فبراير/شباط الماضي.

وبحسب المعطيات، تم تشخيص 5140 إيجابيا لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من بين نحو 80 ألف فحص تم إجراؤها، وفقا لما أفادت به القناة الرسمية "كان".

وبذلك ارتفع إجمالي الإصابات في إسرائيل منذ تفشي الوباء إلی 906 ألفا و405، من بينهم 34 ألفا و103 حالة نشطة (أي المصابون الحاليون)، 373 منهم يرقدون في المستشفيات بحالة حرجة، من بينهم 61 متصلون بأجهزة التنفس الصناعي.

إضافة إلی ذلك، سجلت إسرائيل 16 حالة وفاة جديدة، ما يرفع حصيلة الوفيات، فمن بين 6559 حالة أكثر من 80 وفاة منذ بداية شهر أغسطس/آب الجاري.

ويدرس "كابينت كورونا"، المنبثق عن الحكومة الإسرائيلية، إعادة العمل بقيود جديدة خلال الفترة المقبلة والتي تشمل أعياد يهودية، وصولا إلی فرض إغلاق جديد، في ظل تزايد الإصابات بمتحور كورونا الهندي.

في سياق متصل، قام المركز الأمريكي للسيطرة علی الأمراض والوقاية منها (CDC)، بتحديث تحذيرات السفر - وشدد تحذير الدخول إلی إسرائيل.

وأصبحت إسرائيل الآن في المرتبة الرابعة والأكثر شدة، والتوصية هي "تجنب السفر"، تماما إليها في الوقت نفسه. وإلی جانب إسرائيل علی قائمة الإنذار الأكثر خطورة 73 دولة أخری.