السيد الحوثي: اذا تدخل الأمريكا بشكل مباشر فنحن مستعدون للمشاركة بالقصف الصاروخي و المسيرات

أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، علی جهوزية اليمن للمشاركة بالقصف الصاروخي وبالمسيرات وأي خيارات عسكرية أخری، إذا تدخلت أمريكا بشكل مباشر في العدوان علی فلسطين
السيد الحوثي: اذا تدخل الأمريكا بشكل مباشر فنحن مستعدون للمشاركة بالقصف الصاروخي و المسيرات

انه في مستهل كلمته اليوم الثلاثاء، بشأن آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية، توجه السيد عبدالملك بالتهاني والتبريكات للشعب الفلسطيني العزيز ومجاهديه فيما منَّ الله به عليهم، وعلی أمتنا الإسلامية، من نصرٍ عظيم، نصرٍ تاريخيٍ كبير، في العملية الكبری المباركة طوفان الأقصی.

وأشار إلی أن عملية طوفان الأقصی حقق الله بها علی أيدي المجاهدين الأبطال نصراً تاريخياً عظيماً، لا سابقة له في المسيرة الجهادية للمجاهدين الأبطال من شعب فلسطين، الشعب العزيز المظلوم.

وقال السيد عبدالملك: إن عملية طوفان الأقصی عملية عظيمة ومهمة أتت في إطار الحق المشروع للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الظالم والمحتل.

وأوضح أنه "لا لوم علی الشعب الفلسطيني لأنه يمتلك الشرعية الإلهية في مواجهة العدو"، معتبراً أن الحجة واللوم يوجه ضد الكيان الغاصب والمحتل وضد من يتبنونه ويقدمون له كل أشكال الدعم وفي المقدمة الأمريكي.

وشدد السيد عبدالملك علی أن الواجب الديني والوطني والأخلاقي للأمة الإسلامية والعرب مساندة الشعب الفلسطيني بكل أشكال الدعم سياسيا وإعلاميا وماديا وعسكريا.

وأضاف: "لا يجوز ولا يليق بهذه الأمة أن تتفرج علی الشعب الفلسطيني ومجاهديه، ثم تتقدم الدول الغربية لمساندة العدو الظالم والمدنس للمقدسات".

وتابع: "كنا نتمنی أننا بجوار فلسطين ولو تهيأ لنا ذلك لبادر شعبنا بمئات الآلاف من المقاتلين للدفاع عن فلسطين لكن أمامنا المنطقة الجغرافية وبعض الدول"، لافتاً أنه "مهما كانت العوائق لن نتردد في فعل كل ما نستطيع وكل ما بأيدينا".

كما أكد السيد عبدالملك أن اليمن في تنسيق تام مع محور الجهاد والمقاومة لفعل كل ما نستطيع، منوهاً بقوله: "إن التنسيق فيه مستويات معينة للأحداث وخطوط حمر من ضمنها إذا تدخل الأمريكي بشكل مباشر نحن مستعدون للمشاركة بالقصف الصاروخي والمسيرات والخيارات العسكرية".

ولفت إلی أن "هناك خطوط حمر في الوضع المتعلق بغزة، ونحن علی تنسيق مع إخوتنا في محور الجهاد وحاضرون للتدخل بكل ما نستطيع".