الشيخ الدقاق: الشهيد سليماني يمثل مدرسة الفكر المقاوم في الإسلام

قال ممثل المرجع البحريني آية الله الشيخ عيسی قاسم في إيران ومدير الحوزة العلمية للبحارنة في مدينة قم المقدسة "الشيخ عبدالله الدقاق" أن الشهيد سليماني يمثل مدرسة الفكر المقاوم في الإسلام وكان قائد محور المقاومة في المنطقة الذي لعب دورا بارزا في ترويج ثقافة المقاومة وتطورها أفقيا وعموديا.
الشيخ الدقاق: الشهيد سليماني يمثل مدرسة الفكر المقاوم في الإسلام

الشيخ الدقاق وعلی هامش مؤتمر صحفي عقد بمناسبة الذكری السابعة لاستشهاد عالم الدين السعودي الشيخ نمر باقر النمر والذكری الثالثة لاستشهاد قادة النصر بمشاركة علماء من البحرين والسعودية وكذلك وسائل الاعلام المحلية والاجنبية في وكالة إرنا، أضاف: لإن الشهيد قاسم سليماني أبرَزَ القضية الفلسطينية لدی شعوب المنطقة وخاصة الشعب البحريني ووسّع محور المقاومة أفقيا إلی سوريا ولبنان واليمن والعراق، وعموديا بالتقدم التقني والصاروخي والهجمات السيبرانية.

 

وأكد أن الشهيد سليماني كان قائدا أمينا تصدی بحق في العمل المقاوم وهو نموذج في الدفاع عن القضية الفلسطينية وبعد استشهاده تحولت أفكاره إلی مدرسة الفكر المقاوم التي تدافع عن شعوب المقاومة.

 

وأضاف أن ثورة الإمام الخميني (رض) في إيران هي ثورة الإسلام وانفجار النور، لذلك الثورة الإسلامية الإيرانية مدرسة لجميع المقاومين الإسلاميين، معتبرا أن الشعب البحريني يری أن ثورة الإمام الخميني (رض) نموذج للأحرار في أنحاء العالم.

 

وأشار الشيخ الدقاق إلی الذكری السنوية لاستشهاد الشهيد النمر واعتبره "أبوذر الحجاز" وشهيد الصدق الذي استشهد في سجون السعودية وعالما أحيا شعلة أنارت درب الشهداء وسيبقی أثره علی امتداد الزمان.

 

وشدد علی أن جريمة إعدام الشهيد النمر تمس بحرية الأديان وتنتهك بشكل صارخ الرموز الدينية، وارتكب النظام السعودي هذه الجريمة النكراء لإبداء وجهات نظره، وقال إن الشهيد النمر لم يسكت أمام المستكبرين وسنلمس دم الشهيد في المستقبل.

 

واكد أن للشهيد النمر والشهيدين قاسم سليماني وأبومهدي المهندس أهداف مشتركة كلهم دافعوا عن مقدسات الإسلام، لافتا إلی مراسم تشييع قادة النصر التي شارك فيها نحو 27 مليون من أنصارهم.