بن فرحان يؤكد عزم بلاده علی زيارة الاستثمار في العراق

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، خلال المشارك في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي تستضيفه الأردن عزم بلاده علی زيارة الاستثمار في العراق.
بن فرحان يؤكد عزم بلاده علی زيارة الاستثمار في العراق

ترأّس وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، وفد السعودية المشارك في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي تستضيفه الأردن.

 

وألقی وزير الخارجية السعودي كلمة، أعرب فيها عن إشادة المملكة بالإرادة السياسية لجمهورية العراق، والمتمثلة في عزم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني علی مواجهة التحديات وتكريس الأمن والاستقرار لتحقيق طموحات وتطلعات الشعب العراقي الشقيق.

 

وأكّد وقوف السعودية إلی جانب العراق لصون استقراره وحفظ سيادته ودعم جهوده التنموية واستعادة مكانته التاريخية، أرضًا للحضارة والعلم والمعرفة والنهوض به إلی مرحلةٍ جديدة تقدم المصلحة الوطنية فيها علی أية اعتبارات أخری.

 

وأضاف قائلًا: «لن تدخر المملكة أي جهدٍ في سبيل دعم مسيرة العراق الاقتصادية والتنموية، انطلاقًا من إيمانها التام بأن نماءها ورخاءها يرتبط ارتباطًا وثيقًا بنماء ورخاء جيرانها والمنطقة أجمع، وأن رؤية المملكة المستقبلية تهدف لخير بلدان المنطقة والعالم».

 

وأكّد وزير الخارجية أن المملكة عازمة للمضي قدمًا في تفعيل وتسريع خطة العمل المشتركة تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي العراقي والعمل مع الحكومة العراقية لفتح آفاقٍ جديدة للتعاون وتعزيز الفرص الاستثمارية الواعدة للشركات ودعوتها إلی توسيع نشاطاتها في البلدين في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة وتحلية المياه والزراعة وغيرها من المجالات.