الشيخ قاسم: يوم الشهداء في البحرين يوم لمقاومة سياسة التطبيع

شدد عالم الدين البحريني الشيخ عيسی قاسم علی رفع الصوت عاليا بمناسبة يوم الشهداء في البحرين.
الشيخ قاسم: يوم الشهداء في البحرين يوم لمقاومة سياسة التطبيع

ودعا الشيخ قاسم إلی الإكثار من فعاليات الشعب السلمية المؤثرة التي تطالب بحقوق الشعب بالكامل، لافتا إلی أن هذا ما تنتظره أرواح الشهداء، ويفرضه واجب الشرع.

 

وأضاف في سلسلة تغريدات علی حسابه الرسمي في تويتر أن يوم الشهداء هو من أجل ألا تنسی الأهداف النبيلة الكبری التي يعنيها تحقق النصر للإسلام، وتكتسب قيمتها المثلی من صدق الولاء لله.

 

وأشار آية الله قاسم إلی أن «عيد الشهداء» هو «لأنْ نتذكر بأن يوم الشهادة في سبيل الله أعظم وأجل يوم، وأثمن يوم في حياة من رزق الشهادة، وحق له أن يكون مفخرة كبری؛ لأن نجاحه أكبر نجاح، وفيه تتحقق السعادة العظمی»، وأن هذا اليوم هو يوم التعهد من أحرار الشعب بمواصلة طريق الجهاد للإصلاح والتغيير علی الخط الإنساني والإسلامي العظيم.

 

وأصر سماحته علی ضرورة إحياء يوم الشهداء لأنه يوم التربية الصالحة لأجيال الشعب علی حب الشهادة في سبيل الله، والإقدام عليها من أجل إحقاق الحق وإبطال الباطل، وأكد أنه يوم لمقاومة سياسة التطبيع، والتمييع، والفجور، والمروق عن الدين، والإفقار، والاذلال، والتجهيل، والتضليل؛ بمواجهة واعية صبورة كفوءة إخلاصا لأمر الله، ورحمة بجميع عباده، وأنه يوم للإعلان العملي الصريح بأن لا تراجع عن الحقوق التي ضحی من أجلها الشهداء.

 

وأضاف الشيخ قاسم «المضي علی طريق الشهادة انتصار لإرادة المظلوم علی إرادة الظالم في كسر الإرادة الحرة لمن يريد استضعافه».